24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

224حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بجهة الشرق وتسجيل48 حالة ببركان و 79حالة بوجدة خلال الـ24 ساعة الماضية

خارج الحدود

-berkanexpress-

مقاطعة واسعة للاستفتاء على دستور ″الجزائر الجديدة″
الرئيسية | أحداث متميزة | بعد ارتفاع الإصابات.. السلطات تقرر منع التجوال الليلي في وجدة

بعد ارتفاع الإصابات.. السلطات تقرر منع التجوال الليلي في وجدة

قررت السلطات بمدينة وجدة تطبيق عدد من الإجراءات على إثر تضاعف عدد المصابين بوباء كورونا المستجد بين مواطني عمالة وجدة أنجاد.

وجاء في بلاغ صحافي أصدرته عمالة وجدة أنجاد، اليوم الاثنين، أنه بناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 19 أكتوبر 2020، تقرر اعتماد الإجراءات الاحترازية التالية ابتداء من يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020.

وتضم هذه الإجراءات إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، مع استمرار منع البث التلفزيوني للمقابلات بالمقاهي والمطاعم، ومنع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع انعقاد الأسواق الأسبوعية.

التدابير شملت أيضا إغلاق أسواق القرب ومنع البيع بالتجوال على الساعة الثالثة بعد الزوال، واعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة وجدة أنجاد، واعتماد 50% من الطاقة الاستيعابية للحمامات وقاعات الحلاقة، والحافلات العمومية، فضلا عن إغلاق الحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة.

ذات الإجراءات ضمت منع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص، بما فيها التجمعات العائلية من أعراس وجنائز ومآتم، علاوة على حث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كل ما كان ذلك ممكنا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.