24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | القوات الملكية الجوية المغربية ستحصل على سرب مروحيات «آباتشي» الأمريكية الصنع

القوات الملكية الجوية المغربية ستحصل على سرب مروحيات «آباتشي» الأمريكية الصنع

وقّعت وزارة الدفاع الأمريكية اتفاقية تتعلق بأنظمة التحكم في الطائرات بدون طيار لعدة دول، بينها المغرب، والتي ستستخدم كجزء من برنامج لتصنيع وتوريد مروحيات “أباتشي” القتالية المعدة للاستخدام، لفائدة القوات الجوية المغربية.

وبهذا الشأن،نشر منتدى القوات المسلحة الملكية“FAR-Maroc”على صفحته الرسمية على منصة فيسبوك، الجمعة 18دجنبر 2020، مقطع فيديو توضيحي يبين الإمكانيات المتطورة لنظام التحكم في الطائرات الذي سيحصل عليه المغرب.

ووفق ما جاء في تدوينة مرفقة بالفيديو، فإن وزارة الدفاع الأمريكية قامت، الخميس 17 دجنبر 2020، بالتأشير على صفقة بخصوص أنظمة التحكم في الطائرات غير المأهولة “MUMT” لصالح عدة دول على رأسها المغرب، في إطار برنامج تصنيع و توريد مروحيات الأباتشي المقاتلة لصالح القوات الملكية الجوية.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا النظام سيسمح  لطياري الأباتشي التحكم في سير العمليات العسكرية بواسطة الطائرات بدون طيار الحربية، واستخدام تسليحها وتبادل البيانات بشكل آني، ليحصل الطيار على صور كاميرات الاستطلاع للدرون، ما يزيد من قدرته على الاستخدام الأمثل للوسائل الحربية لمروحيته وللدرونات الموجودة تحت تصرفه، و كأنها غرفة عمليات ميدانية في الجو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.