24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | خلال لقاء جمع الحموشي وبيا…الكونغو تريد الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال التكوين الأمني

خلال لقاء جمع الحموشي وبيا…الكونغو تريد الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال التكوين الأمني

تباحث زوال اليوم الاثنين بالرباط، عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، مع فراسوا بيا، المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية المكلف بقضايا الأمن، الذي يقوم بزيارة لبلادنا.

وتطرق الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الرباط، لسبل تعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وتقوية سبل ومستويات التنسيق الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، بما يضمن توطيد الأمن في كلا البلدين وفي محيطهما الإقليمي والقاري.

وأشاد المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية المكلف بقضايا الأمن، بالدور الكبير والمتميز الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية المغربية، في الجهود الدولية والإفريقية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والإجرام العابر للحدود، وأبدى رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال، وكذا تقاسم خبرة مصالح الأمن المغربي التي تم ترصيدها في مختلف المجالات الأمنية.

كما أعرب فرانسوا بيا، خلال اللقاء، عن رغبته في استفادة المصالح والمؤسسات الأمنية بدولة الكونغو الديمقراطية من التكوين الشرطي المغربي، بما يسمح بالرفع من جاهزية وفعالية المصالح الأمنية في بلاده، وتمكينها من كسب تحديات الجريمة وتطوراتها المتسارعة في المنطقة.

ويأتي هذا اللقاء الأمني الثنائي على هامش الزيارة التي يقوم بها المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية إلى المملكة المغربية. كما ينعقد في سياق إقليمي مطبوع ببداية ولاية الرئيس الكونغولي للرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.