24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية ورياح عاصفية قوية من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة

خارج الحدود

--berkanexpress--

برلمانيون أوربيون يطالبون ممثل الإتحاد الأوربي للتدخل لوقف قمع وإضطهاد حقوق الإنسان في الجزائر
الرئيسية | أحداث متميزة | إحالة متلبسين بحالات غش بمباراة لوزارة العدل على الضابطة القضائية

إحالة متلبسين بحالات غش بمباراة لوزارة العدل على الضابطة القضائية

أحالت مصالح وزارة العدل مجموعة من المترشحين لاجتياز مباراة توظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، على الضابطة القضائية بعد ضبطهم في حالة غش.

وأوضح بلاغ لوزارة العدل، أنه وبعد مرور حوالي 20 دقيقة من انطلاق المباراة، تم رصد مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش في المباراة عبر تصوير الأسئلة بالهاتف وتلقي الأجوبة بشأنها، مضيفة أن مصالح وزارة العدل اخترقت هذه المجموعات وتم الاهتداء الى أصحابها بكل دقة.

ومكن ذلك، يضيف البلاغ، من ضبط مجموعة منهم في حالة تلبس بعد مرور حوالي 30 دقيقة من انطلاق المباراة، حيث أنجزت في حقهم محاضر رسمية وأحيلوا على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنها بتعليمات من النيابة العامة المختصة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن المباراة تميزت بالالتزام والانضباط وحس المسؤولية من طرف المترشحين، وجميع المشرفين على عملية الحراسة، حيث تقدم للمشاركة في هذه المباراة، حسب البلاغ، ما مجموعه 13645مترشحا حضر منهم 7694 مترشحا أي بنسبة مشاركة بلغت 56 .

وأكدت الوزارة، يضيف البلاغ، أنها ستظل حريصة على أن تمر جميع مبارياتها في جو من النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، من أجل انتقاء أجودهم وأكفئهم لخدمة مرفق العدالة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.