24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

وزارة الصحة تغير موعد إعلان الحصيلة الوبائية اليومية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الثلاثاء 111.. طلبة الجزائر .. نعم لتغيير النظام ولا لإنتخابات العصابات
الرئيسية | أحداث متميزة | زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية ورياح عاصفية قوية من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة

زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية ورياح عاصفية قوية من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أنه يرتقب نزول زخات مطرية قوية، محليا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبوب رياح عاصفية محلية قوية، ابتداء من اليوم الجمعة إلى غاية بعد غد الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية، محليا رعدية، (من 60 إلى 80 ملم)، ستهم غدا السبت، من الساعة الواحدة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا، أقاليم تطوان، شفشاون، المضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة.

وستهم الظاهرة الجوية ذاتها (30 إلى 50 ملم) أقاليم أزيلال، بني ملال، قلعة السراغنة، الفقيه بن صالح، خنيفرة، طنجة، دريوش، تاونات، الحسيمة وتارودانت، من الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى السبت على الساعة الحادية عشرة ليلا.

كما ستعرف عمالات وأقاليم الجديدة، الصويرة، برشيد، الدار البيضاء، مديونة، النواصر، آسفي، سيدي بنور، هطول زخات مطرية (20 إلى 30 ملم) اليوم الجمعة من الثانية عشرة والنصف زوالا إلى غاية العاشرة مساء.

وأضافت النشرة الإنذارية أنه يرتقب أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا ببَرَد، كما يُنتظر هبوط زخات قد تكون محليا قوية (من 20 إلى 35 ملم) ليلة اليوم الجمعة ويوم غد السبت بأقاليم الحاجب وفاس والخميسات وخريبكة ومكناس ومولاي يعقوب وتازة.

ومن المتوقع أيضا تسجيل زخات مطرية قد تكون محليا قوية (من 30 إلى 50 كلم/س) بعد غد الأحد بأقاليم شفشاون، الحسيمة والدريوش.

وأورد المصدر ذاته أنه من المرتقب تسجيل تساقطات ثلجية ابتداء من 1500 متر (من 10 إلى 30 سم/24 ساعة) من الجمعة إلى الأحد بأقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان والرشيدية وورزازات وتنغير.

كما ينتظر، حسب النشرة الانذارية، هبوب رياح عاصفية محلية قوية (من 70 إلى 90 كلم/س)، يوم غد السبت، في أقاليم وعمالات بولمان، الفحص-أنجرة، فكيك، جرادة، المضيق-الفنيدق، الناظور، وجدة- نجاد، طنجة-أصيلة وتاوريرت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.