24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | نشطاء يطلقون وسم #StopPolisario على تويتر لكشف انتهاكات الجبهة الانفصالية

نشطاء يطلقون وسم #StopPolisario على تويتر لكشف انتهاكات الجبهة الانفصالية

أطلق بيدرو إغناسيو ألتاميرانو الخبير السياسي الإسباني المعروف بمواقفه المدافعة عن مغربية الصحراء، ونشطاء حقوقيين وسياسيين آخرين، وسماً على منصة “تويتر” باسم #StopPolisario” لفضح والتنديد بالأعمال الإجرامية التي ترتكبتها جبهة البوليساريو ضد كل من كشف أكاذيبهم وفظائعهم ضد سكان المخيّمات.

وقال الناشط الإسباني في تغريدة له “لقد أنشأنا هاشتاغ #StopPolisario للتنديد بالأعمال الوحشية التي ارتكبتها جبهة البوليساريو ضد كل من كشف أكاذيبهم وفظائعهم ضد السكان المدنيين”، داعيناً جميع المعنيين لاستخدامه ونشره على نطاق واسع.

ومباشرة بعد هذه التغريدة، انتشر الهاشتاغ على شكل كبير، حيث استخدمه عدد من النشطاء المدنيين والسياسيين في تطرّقهم لموضوع الصحراء المغربية، وخصوصاً خروقات البوليساريو ضد ساكنة مخيمات تندوف وضدّ كل من يفضح هذه الانتهاكات

وسبق أن كان الناشط الإسباني، ضحية تهديدات بالقتل، وصلته عبر شبكات التواصل الاجتماعي أطلقها عنصران من البوليساريو .

وقد قام ألتاميرانو الذي انتابه الخوف والهلع جراء الطبيعة العدوانية والإجرامية لهذه الممارسات بتقديم شكاية عبر محاميه إلى قاضي التحقيق بمحكمة مالقة .

وأكد محامي إغناسيو ألتاميرانو في شكايته أن “هذه الوقائع هي في غاية الخطورة لأنها تشكل تهديدات حقيقية وبالغة الخطورة ضد موكلي السيد ألتاميرانو المهدد بالقتل ” مشيرا إلى أن مواقف وتصريحات الخبير السياسي الإسباني بشأن قضية الصحراء المغربية هي من تقف وراء ردة فعل هذين العنصرين من البوليساريو”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.