24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تقرير .. الجزائريون يشكلون 67% من المهاجرين الوافدين على إسبانيا

تقرير .. الجزائريون يشكلون 67% من المهاجرين الوافدين على إسبانيا

تشكل الجزائر مصدر نسبة مهمة من المهاجرين غير النظااميين الذين يصلون السواحل الإسبانية.

وحسب تقرير حديث لوكالة مراقبة الحدود الأوروبية “فرونتكس” فإن 67% من المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى إسبانيا حتى نهاية يوليوز الماضي عبر البحر المتوسط، كانوا من الجزائر.

وأشار التقرير إلى أن “محور الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط نحو إسبانيا شهد العام الجاري حتى نهاية يوليوز وصول 7040 مهاجرا عبر 1380 عملية وصول”.
ولفت التقرير إلى أن “المهاجرين الجزائريين شكلوا ثلثي القادمين إلى سواحل إسبانيا خلال هذه الفترة من إجمالي 7040 مهاجرا، وبموجب هذه البيانات فعدد الجزائريين الذين وصولوا إسبانيا عبر المتوسط خلال السنة الجارية بلغ 4717 مهاجرا غير شرعي”.

وعزا التقرير هذا العدد الكبير للمهاجرين الجزائريين، إلى “الظروف الاقتصادية الصعبة التي رافقت انتشار جائحة كورونا، ما دفعهم للإبحار بطرق غير شرعية نحو أوروبا.

وكشفت السلطات الإسبانية عن نشاط لشبكة محلية تتعاون مع جزائريين تقوم بتهريب المهاجرين إلى سواحل إسبانيا باستخدام القوارب السريعة، وذكر أنها حققت نحو 2.5 مليون أورو جراء هذا النشاط الإجرامي.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.