24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بعد سحب اعتماد “العربية” و”فرانس 24″.. الجزائر تغلق قناتين وطنيتين

بعد سحب اعتماد “العربية” و”فرانس 24″.. الجزائر تغلق قناتين وطنيتين

أوقفت السلطات الجزائرية مطلع الأسبوع الجاري، القناتين الوطنيتين “الجزائرية” و”البلاد”، وذلك عقب اتهامها بعدم احترام قرارات تنظيم السمعي البصري بالجزائر.

وحسب قناة DW الألمانية، يأتي توقيف قناة “الجزائرية” بعد اتهامها من طرف نظام الجنرالات بعدم احترام شروط الأمن العام، ومخالفتها للنظام، ليتم اغلاقعها بشكل فوري دون مراعات الصحفيين العاملين بالقناة. أما قناة “البلاد” فقد تم توقيفها لنشرها محتوى عنيف وغير هادف للأطفال.

وليست هذه أول مرة يقوم فيها نظام الجزائر بسحب الإعتماد من القنوات، بل هذه سادس مرة حسب ما ورد في صحيفة الدويتشيه فيليه الألمانية، التي جاء فيها سحب اعتماد قناة العربية و فرانس 24 واتهامهما بالتلاعب والعداء ضد الجزائر. كما صرحت عدة وسائل إعلام أجنبية، أولها الإسبانية، أن الجزائر تحاول تغطية العديد من الحقائق التي تعري الوضع الاجتماعي والاقتصادي للجزائريين الذين يطالبون بانهاء حكم الجنرالات.

وعبرت الDW الالمانية، أن رئيس جمهورية الجزائر الحالي “عبد المجيد التبون”، هو أول ر ئيس حاصل على أعلى نسبة امتناع عن التصويت بنسبة 60% منذ تعيينه سنة 2019، بعد حراك الجزائر الأخير الذي نتج عنه تنحية الرئيس السابق “عبد العزيز بوتفليقة”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.