24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | وزارة الصحة تسجل تأخر بعض المواطنين في التلقيح وتدعو للإسراع في تلقي الجرعات

وزارة الصحة تسجل تأخر بعض المواطنين في التلقيح وتدعو للإسراع في تلقي الجرعات

سجلت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تأخر بعض المواطنات والمواطنين في أخذ جرعتي اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد 19″، داعية الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها، وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة.

وطالبت الوزارة جميع الفئات المستهدفة بالتلقيح، ابتداء من 12 سنة فما فوق، إلى المشاركة في هذه العملية والتوجه إلى أقرب مركز تلقيح لأخذ جرعاتهم الأولى أو الثانية دون اعتماد عنوان السكن، وذلك من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية وتحقيق المناعة الجماعية.

كما دعت الوزارة جميع المواطنات والمواطنين الذين مَرّ على تلقيحهم أزيد من 6 أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية، وخاصة كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، إلى أن يسارعوا إلى أخذ جرعة ثالثة مُعزِّزة من اللقاح.

وأوضح أن هدف الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد 18″، هو تقوية وتعزيز مناعتهم ضد الوباء، وتفادي أي مضاعفات محتملة في حالة الإصابة بالفيروس، بحسب بلاغ لها، اليوم السبت.

وأهابت الوزارة بالجميع مواصلة الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد-19″، وذلك بالامتثال لتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل عملية التلقيح وخلالها وبعدها ضد الفيروس، تفاديا لانتقال العدوى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.