24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر : فضيحة من العيار الثقيل.. ملح المائدة الموجود في الأسواق خطر على الجزائريين

الجزائر : فضيحة من العيار الثقيل.. ملح المائدة الموجود في الأسواق خطر على الجزائريين

فجرت جمعية حماية وترقية المستهلك وبيئته فضيحة من العيار الثقيل بخصوص علامات ملح المائدة الاكثر إستهلاكا عند الجزائريين. حيث إعتبرت الجمعية أن علامات الملح المتوفرة في الاسواق الجزائرية كلها مغشوشة ولا تتوفر على مادة اليود.

كما كشف تقرير ذات الجمعية وحسب مكتبها بتيبازة أن هناك 20 علامة موزعة بالسوق الجزائرية وتسبب أمراض مستعصية. ومنها من تضمنت صفر غرام من مادة اليود حيث نقصها في الجسم يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة على جسم الإنسان . لاسيما منها الاطفال والحوامل وكذا المصابين بالغدة الدرقية “ڨواطر”

وأوضح مكتب تيبازة لذات الجمعية انه راسل وزارة الصحة بخصوص هذه القضية أكتوبر الماضي بالنتائج المتحصل عليها والتي اظهرت عدم مطابقة كل علامات ملح المائدة التي هي مطروحة للبيع في الاسواق.

ونشرت الجمعية نتائج التحاليل الكارثية التي قامت بها منذ بداية التحقيق شهر مارس الماضي بالتنسيق مع المركز التقني للتحاليل الفيزيولوجية والكيميائيةcrapc الكائن مقرها ببوسماعيل ان 20 علامة الممنتجة محليا او مستوردة غير مطابقة للمعايير وتإثر سلبا على صحة المستهلك الجزائري.

 

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.