24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر : كارثة… ورش ملعب تيزي وزو الجديد يتحول إلى مرتع للأزبال والطفيليات والنباتات

الجزائر : كارثة… ورش ملعب تيزي وزو الجديد يتحول إلى مرتع للأزبال والطفيليات والنباتات

بعد الجدل الكبير حول تكلفة ملعب تيزي ءوزو الجديد – قيد الإنشاء – ككل مشاريع عسكر الذي بلغت ميزانيته 328 مليون يورو، وواجهته صعوبات على غرار صعوبة الأرضية و رحيل الشريك الإسباني FCC للبناء وإمداد الورشة بالإسمنت.

ونشرت عدد من الصفحات الجزائرية على مواقع التواصل، صورا لأرضية ملعب “تيزي وزو” التي توثق الحالة المزرية التي صارت مرتعا للطفيليات والنباتات، ما أثار سخرية وغضب جماهير كرة القدم بالجارة الشرقية، بعد الإهمال الذي طال الملعب ومرافقه.

لا يختلف اثنان أن حالة الملاعب الجزائرية تسير من السيء نحو الأسوء، ما جعل تقدم الجزائر لاحتضان تظاهرة كروية قارية أو إقليمية أمرا مستحيلا، لإنعدام ملاعب معشوشبة طبيعيا تخضع لمعايير دولية وغالبية لا تنتهي عملية إنجاز بلغت إلى حدود الساعة تكلفة بناء ملعب تيزي وزو الجديد بعد 12 سنة من الإنجاز أكثر من 700 مليون دولار.

وتعتبر تكلفة ملعب تيزي وزو الجديد الذي يتسع ل50 ألف متفرج فضيحة بكل المقاييس على اعتبار أن هذا المبلغ يمكن من بناء ملعبين من طراز ملعب يوفنتوس الإيطالي الذي يتسع ل40 ألف متفرج ، والذي كلف الخزينة الإيطالية 150 مليون أورو فقط، في ظرف سنتين فقط.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.