24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | اجتماع التحالف المناهض لـ “داعش”.. المغرب يحتل مكانة متميزة في هندسة الأمن العالمي

اجتماع التحالف المناهض لـ “داعش”.. المغرب يحتل مكانة متميزة في هندسة الأمن العالمي

قال سفير المملكة بإيطاليا، السيد يوسف بلا، إن انعقاد اجتماع التحالف المناهض لـ “داعش” في المغرب، يعكس “المكانة الجوهرية التي تحتلها المملكة في الهندسة العامة للأمن العالمي”.

وأوضح الدبلوماسي المغربي في حديث خص به يومية “إل جورنالي” الإيطالية، نشر اليوم الأربعاء، أن هذا الحدث الوازن، الذي سيعرف مشاركة أزيد من 92 بلدا، يسلط الضوء على الريادة المغربية على الصعيد العالمي، باعتباره “صانعا للسلم والأمن، لاسيما في إفريقيا، حيث يتسع نطاق التطرف، الجريمة المنظمة والانفصالية”.

وأشار السيد بلا إلى أن المغرب، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال، يقود جهوده من أجل الأمن العالمي وفق منهجية متعدد الأوجه، لاسيما من خلال مكافحة الإرهاب، محاربة التطرف وتعزيز الأمن العسكري.

وبحسب الصحيفة الإيطالية، فإن عقد هذا الاجتماع في المغرب ليس وليد الصدفة، لافتة إلى أن المغرب اعتمد منذ فترة طويلة سياسة حازمة ضد التطرف، ما سمح له بتفكيك العديد من الخلايا المتطرفة.

وخلصت الصحيفة الإيطالية إلى أنه بفضل كفاءة الأجهزة المغربية، تم إحباط العديد من خطط الهجمات، حتى في أوروبا، ما عزز سمعة المملكة على المستوى الدولي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.