24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

رئيس البارلاسور يثمن عاليا جهود جلالة الملك في تحقيق التقارب بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية

خارج الحدود

berkanexpress

انتقادات لطريقة استقبال لاعبي الجزائر وسوء صور تلفزيون
الرئيسية | أحداث متميزة | مع الرأفة.. نهضة بركان يكتسح مازيمبي برباعية ليلتقي أورلاندو في النهائي

مع الرأفة.. نهضة بركان يكتسح مازيمبي برباعية ليلتقي أورلاندو في النهائي

في ليلة تاريخية لجماهيره أسقط نهضة بركان على ملعبه مازيمبي الكونغولي بنتيجة عريضة. وكان يمكن أن تكون الخسارة أثقل لولا تألق حارس مازيمبي إبراهيم مونكور ووأرسل الناجي ورفاقه رسالة بأن الفريق البرتقالي لا يحسن سوى الأعالي .

في مباراة مثيرة، خصوصا في شوطها الثاني، نصب لاعبو نهضة بركان السيرك ولقنوا مازيمبي درسا في فنون اللعبة، ليقودوا الفريق البركاني للفوز 4 / 1 ويتأهل لنهاية، في ساعة متأخرة مساء الأحد في قمة مباريات نصف النهائي لمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ضاربا موعدا في النهائي مع أورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي الذي خسر إيابا أمام الأهلي طرابلس الليبي بهدف مستفيداً من تفوقه ذهاباً بهدفين نظيفين.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الأربعاء ملعب “غادسويل أكبابيو” الدولي في مدينة أويو النيجيرية لإحتضان النهائي في 20 ماي الجاري.

ويسعى الفريق البرتقالي إلى إبقاء اللقب مغربيا للموسم الثالث توالياً، بعدما توج عام 2020 لأول مرة في تاريخه، ثم حصد مواطنه الرجاء البيضاوي اللقب في الموسم الماضي.

وتضع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كل إمكانيات رهن إشارة نهضة بركان من طائرة خاصة وتسهيل مهمة استخلاص التأشيرات حتى يسافر الفريق في ظروف مريحة.

ومن المقرر أن يتوجه نهضة بركان إلى نيجيريا يوم الثلاثاء المقبل، عبر طائرة خاصة بوفد يضم أكثر من 37 فردا، بهدف استعادة اللقب الذي توّج به قبل عامين على حساب بيراميدز المصري.

ويملك نهضة بركان سجلا مميزا على أرضه بالكونفيدرالية، إذ في 5 مشاركات متتالية خاض 32 مباراة، فاز في 28 وتعادل في 4، ولم يسبق له وأن انهزم على أرضه أمام كل منافسيه.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.