24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

لوسيور كريسطال تعلن عن خفض أسعار منتوجاتها من زيت المائدة

خارج الحدود

berkanexpress

انتقادات لطريقة استقبال لاعبي الجزائر وسوء صور تلفزيون
الرئيسية | أحداث متميزة | خريطة المملكة كاملة تتسبب في سعار نظام العسكر الجزائري بتونس

خريطة المملكة كاملة تتسبب في سعار نظام العسكر الجزائري بتونس

وجد النظام العسكري نفسه معزولا بعدما انسحب من ندوة احتضنتها العاصمة التونسية حول التحول الرقمي لتطوير مؤسسات الضمان الاجتماعي، لعله يجد تعاطفا أو يترك أثر غير أن المجتمعين كانوا أكثر واقعية من ممثلي نظام الـ”كابرانات” ليرد على طلبهم بالتجاهل ما جعلهم ينسحبون من الاجتماع.

وفيما انكشفت عزلة النظام الجزائري بشكل سافر، فإن الملتئمين في الاجتماع، واصلوا اجتماعهم دون التفات للجزائر تحت رئاسة تونس بصفتها منظمة الندوة وأكدو لها أن المغرب بصحرائه كاملة وأن ما يسمى الصحراء الغربية وهم يخصه وحده .

وفي تنفيس مفضوح للأحقاد المكنونة لدى النظام الجزائري تجاه المغرب، قرر وفد الجارة الشرقية الزج بأمور السياسة في ندوة لا تحتمل أي أبعاد سياسية، كما أفاد بذلك محمد كركي، رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي.

أعطى رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي، درسا بليغا للنظام الجزائري، الذي جعل من تمزيق المغرب سبب كينونته، وقد سبق وعمم تعليمات بالانسحاب من أي اجتماعات تحترم الشرعية الدولية وتلحق الصحراء المغربية بوطنها.

وقال محمد كركي في رد على انسحاب الوفد الجزائري، إن “المنظمة تحترم كل الدول العربية تنأى بنفسها عن التجاذبات السياسية وتعمل على جمع شمل العرب وليس التفرقة خاصة بين شعوب دول المغرب”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.