24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر.. تجاهل رسمي واحتفاء شعبي بإنجاز أسود الأطلس في مونديال قطر

الجزائر.. تجاهل رسمي واحتفاء شعبي بإنجاز أسود الأطلس في مونديال قطر

ألقى الخلاف الدبلوماسي بين الجزائر والمغرب، على ما بيدو، بظلال ثقيلة على العلاقايات الرياضية بين البلدين، إذ تجاهلت وسائل إعلام جزائرية رسمية ومقربة من الحكومة نجاحات أسود الأطلس في التأهل إلى دور الـ16 في منافسات كأس العالم في قطر.

في المقابل، عكست وسائل التواصل الاجتماعي احتفاءً جزائريا شعبيا بالإنجاز التاريخي للجيران.

وتجاهلت وكالة الأنباء الجزائرية و”الجزائر اليوم”، وكذلك صحيفة الشروق المقربة من الحكومة النتائج الباهرة التي حققها المنتخب المغربي في مونديال قطر فيفا 2022، مكتفية بنقل أخبار رياضية متفرقة، محلية ودولية.

واكتفت صحف أخرى مثل “النهار” بالإشارة إلى أن بلجيكا ودعت المونديال فيما “كرواتيا ترافق المغرب إلى ثمن النهائي”، ولم يشر التلفزيون الجزائري للانتصار التاريخي للمغاربة على بلجيكا واكتفى بنشر نتائج مباريات ذلك اليوم دون أي ذكر لنتائج المنتخب المغربي.

وعلى عكس الإعلام الرسمي، احتفى جزائريون بالإنجاز المغربي، ونقلت وسائل التواصل الاجتماعي لقطات عفوية لجزائريين يحتفلون بتأهل المغرب في صدراة مجموعته، بعد تغلبه على المنتخب الكندي في آخر مباراة في دوري المجموعات.

ونقل المعارض الجزائري، وليد كبير، على صفحته في تويتر مقطعا يوثق فرحة جزائريين بالفوز المغربي وهم يحملون العلم المغربي وسط العاصمة الجزائر.

ونشر وليد كبير فيديو آخر مرفق بتعليق: “الجزائريون يحتفلون مع أشقائهم المغاربة في بين لجراف على الحدود المغلقة قرب السعيدية ومرسى بن مهيدي عقب تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني لكأس العالم قطر 2022ّ”.

ونشر المعلق الجزائري، حفيظ دراجي، الذي دخل سابقا في مشادات مع مغاربة، تهنئة للمنتخب المغربي.

ألف مبروك للمنتخب المغربي وجماهيره الكروية تأهل أسود الأطلسي المستحق إلى ثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية بعد مونديال 1986 .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.