24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الرئيس التركي طيب رجب أردوغان يَختار سجدة لاعبي المغرب في مونديال قطر كأفضل صور رياضية لسنة 2022

الرئيس التركي طيب رجب أردوغان يَختار سجدة لاعبي المغرب في مونديال قطر كأفضل صور رياضية لسنة 2022

اختار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صورة سجدة لاعبي المنتخب المغربي في مونديال قطر الماضي، ضمن أفضل الصور المتلقطة من طرف وكالة الأنباء التركية “الأناضول” في سنة 2022.

واعجُب الرئيس التركي بهذه الصورة للاعبي المنتخب، لما تُظهره من التزامهم بالدين الإسلامي والدور الذي قاموا به خلال مونديال قطر في التعريف بالعديد من التقاليد والعادات الإسلامية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد شارك، أمس، السبت، في تصويت الأناضول لاختيار “صور العام” الملتقطة من قبل مراسلي ومصوري الوكالة داخل البلاد وخارجها عام 2022.

وقدم رئيس مجلس إدارة الأناضول، المدير العام، سردار قره غوز معلومات للرئيس التركي حول الصور، حيث اختار أردوغان في فئة الرياضة، اختار صورة “سجدة الشكر” للمنتخب المغربي في منافسات كأس العام بقطر، للمصور صالح زكي فضلي أوغلو.

وفي فئة الأخبار، اختار الرئيس أردوغان صورة بعنوان (الرحلة الأولى لـ”توغ”) للمصور سرغن سزغين، التقطها خلال افتتاح مصنع السيارة المحلية الكهربائية التركية.

أما في فئة البيئة والحياة، فاختار أردوغان صورة “إخماد الحريق” للمصور أورهان تشيتشك، وهي صورة لسلحفاة أصيبت بحريق في غابات ولاية موغلا التركية، يقدم لها عنصر من قوات الجندرمة الماء.

ويشارك العديد من كبار المسؤولين والوزراء والساسة، في مقدمتهم الرئيس أردوغان، في التصويت الذي تنظمه الأناضول منذ عام 2012، إضافة إلى الرياضيين والفنانين وغيرهم.

ويتم اختيار صور العام من بين 85 صورة فوتوغرافية تعتبر الأكثر إثارة لإعجاب المصوّرين الصحفيين، وتتعلق بمواضيع مختلفة مثل الحرب والسياسة والرياضة والمجتمع والتطورات المؤثرة في الأجندة التركية والعالمية.

ويتم التصويت وفق 3 فئات هي: الأخبار، الرياضة، البيئة والحياة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.