24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

بتعليمات ملكية سامية.. الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق يستقبل قائد القوات المسلحة لبنين

خارج الحدود

-berkanexpress-

المعارضة تعتزم حجب الثقة عن رئيس جنوب إفريقيا
الرئيسية | أحداث متميزة | جمهور الرجاء يتفنن في الرد على المرتزق حفيد مانديلا برسالة قوية

جمهور الرجاء يتفنن في الرد على المرتزق حفيد مانديلا برسالة قوية

رد جمهور الرجاء الرياضي على الخطاب المسيء من شيف زوليفوليل، حفيد الزعيم الثوري الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، برسالة قوية رفعتها على مدرجات “كورفا سود”، خلال مباراة الفريق “الأخضر” أمام ضيفه مولودية وجدة (2-1)، التي جرت مساء اليوم على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 13 من منافسات الدوري المغربي الاحترافي.

ورفعت “كورفا سود” رسالة من لافتتين، جاء فيها “مانديلا الصغير.. المستعمرة الوحيدة المتبقية في إفريقيا هي أورانيا”.

يا مانديلا الصغير “حاشا الجد مانديلا الكبير” آخر مستعمرة في أفريقيا هي« أورانيا » وهي مدينة إنفصالية في جنوب أفريقيا لا يسكنها إلا البيض يتحدثون الأفريكانية ويعتمدون عملة خاصة، في صحراء كارو وسط جنوب إفريقيا على بُعد أكثر من 600 كيلومتر جنوب غرب جوهانسبرغ، حيث مازالت تصارع لتحقيق الاكتفاء الذاتي رغم افتقارها إلى مقومات العيش.

يأتي ذلك على خلفية خطاب كان قد ألقاه حفيد نيلسون مانديلا، المعتوه: شيف زوليفوليل، في الجارة الشرقية وسلمت له بالمناسبة حقيبة مليئة بالدولارات كمكافأة على تصريحاته المستفزة التي هاجم فيها المملكة المغربية خلال حفل إفتتاح بطولة الشان البئيس، الحفيد الذي لطّخ تاريخ الزعيم الثوري الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.

النظام الجزائري لم يجد حرجا في أن يستعين بزعيم كرتوني وهمي لا صفة له، مدان في قضايا اغتصاب قاصرات في جنوب أفريقيا، منبوذ من أسرته، مرتزق بين يدي من يدفع مالا أكثر، ليمرر رسائل سياسية من شرفة رياضية في تناقض صارخ مع قوانين “الفيفا ” المنظمة للعبة، مستثمرا إسم جده “مانديلا” بكل حقارة، للإساءة للمغاربة بشكل منحط و عنصري، ويظهر حقارة نظام الذي تحاول دولة العسكر جاهدة توظيفه للتحريض ضد وحدة المغرب الترابية بعد أن تجرعت مرارة فشل دبلوماسي أمام المملكة أوصل حكام المرادية الى مرحلة “الجنون”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.