24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

المغرب يبعث هبة من “أدوية الأورام” لفائدة الرأس الأخضر

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر.. الوفد المغربي يتصدى لمحاولات المساس بالوحدة الترابية للمملكة

الجزائر.. الوفد المغربي يتصدى لمحاولات المساس بالوحدة الترابية للمملكة

شهد المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، مداخلة قوية للوفد البرلماني المغربي المشارك في أشغال الدورة الـ 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة خلال 26 إلى 30 يناير 2023، وذلك ردا على المس السافر بالوحدة الترابية للمملكة الذي عرفته الجلسة الافتتاحية للدورة.

وأعرب الوفد المغربي عن احتجاجه الشديد على دعوة عضو مجلس الشيوخ الكولومبي غلوريا فلورس، رئيسة “البرلمان الأنديني”، لحضور الجلسة الافتتاحية من لدن البلد الجزائر، وتطاولها غير المقبول على النزاع الذي تفتعله الجزائر حول مغربية الصحراء.

وقال بيان يحمل توقيع محمد أوزين، رئيس الوفد البرلماني المغربي، إن استضافة السيدة المذكورة لا يخول لها، في جميع الأحوال الخوض في مواضيع لا تندرج ضمن اختصاص المنظمة، أو طرح أي مسائل خلافية من شأنها تقويض روح الإجماع التي تميز عملنا الإسلامي المشترك.

وسجلت المداخلة المغربية استنكار الحدث الذي شهدته جلسة افتتاح الدورة المذكورة، وما تضمنه من مساس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية وتدخل في الشؤون الداخلية لبلد مسلم عضو في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، من لدن ممثلة منظمة برلمانية غير عضو في الاتحاد.

وأوضح أوزين في رسالة موجهة إلى الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، عن أسفه لاستضافة رئيسة البرلمان الأنديني ودعوتها لحضور الجلسة الافتتاحية مؤكدا أن مثل هذه التجاوزات تجسد خرقا سافرا لأهداف الاتحاد والمبادئ التي تأسس عليها.

وأضاف رئيس الوفد المغربي أنه لا يمكن السكوت عن هذه الممارسات أو التغاضي عنها، مشددا على الرفض المطلق لما حدث، ولمضمون خطاب ممثلة البرلمان الأنديني جملة وتفصيلا، داعيا الأمانة العامة إلى سحب ما تضمنه من تقارير اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووثائقها وعدم تكرار ما حدث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.