24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | توقيف صحافي مغربي بفرنسا يلقى التنديد

توقيف صحافي مغربي بفرنسا يلقى التنديد

اعتبر لحسن حداد، الخبير الدولي في الديمقراطية، أن قرار توقيف قناة “بي.إف.إم تيفي” (BFMTV) للصحافي الفرنسي المغربي رشيد مباركي، على خلفية نطقه بعبارة “الصحراء المغربية” على الهواء، يظهر الرقابة التي تفرضها القناة الإخبارية الفرنسية ويعكس “المعاداة المستفحلة للمغرب”.

وفي تغريدة له على “تويتر”، أشار حداد إلى أنها “المكارثية على الطريقة الفرنسية”.

وكتب البرلماني والوزير السابق في تغريدته التي أرفقها ببورتريه للصحافي البارز في القناة الفرنسية: “تم توقيفه لأنه قال ‘الصحراء المغربية’. المكارثية على الطريقة الفرنسية والمعاداة الرهيبة للمغرب. إذا قال ‘الشعب الصحراوي’، المصطلح المفضل في الجزائر، كان الأمر سيكون مقبولا! الكيل بمكيالين!”.

جدير بالذكر أنه جرى توقيف الصحافي رشيد مباركي، القيدوم في قناة (BFMTV) الفرنسية الذي يقدم نشرة الأخبار الليلية، منذ منتصف شهر يناير بسبب ”بث محتوى لم يتم التحقق من صحته من قبل مسؤوليه’”، وفق تعبير الإدارة.

وهكذا تم عزل رشيد مباركي، الذي يتوفر على أزيد من 30 عاما في العمل الصحافي، من قبل القناة التي بررت الفعل بـ”فتح تحقيق داخلي”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.