24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | الحدث | وزير كويتي يستهزء من تبون ويدعوه للتوقف عن دعم مرتزقة البوليساريو

وزير كويتي يستهزء من تبون ويدعوه للتوقف عن دعم مرتزقة البوليساريو

استهزأ وزير الإعلام الكويتي السابق، سعد بن طفلة العجمي، من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بعد التصريح الذي زعم فيه هذا الأخير قيامه بوساطة سرية بين روسيا وأوكرانيا من أجل إيقاف الحرب، وذلك في تصريح على قناة “الجزائر الدولية”.

وعبر العجمي، في تغريدة له على تويتر، عن استغرابه من قيام تبون بالتوسط بين روسيا وأوكرانيا في وقت علاقاته مع جاره المغرب تعرف توترات كبيرة..

وكتب وزير الإعلام الكويتي السابق “بمقابلة تلفزيونية، قال فخامة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أن الجزائر تقوم بوساطة سرية للتوصل لسلام بين أوكرانيا وروسيابوركت جهودكم، لكن أو ليس من الأولى أن تقوم بلادكم العزيزة بالتوصل لسلام مع جارتكم الشقيقة المغرب وتتوقفون عن دعم مرتزقة البوليساريو بـ الصحراء_المغربية؟

السخرية من تصريح تبون كانت أيضا موضوع فيديو للناشط الإعلامي الجزائري وليد كبير الذي قال إن النظام الجزائري “لا يملك المقومات من أجل التدخل في ملف أكبر وكيف للجزائر التي لم تستطع حل مشاكلها الداخلية ومشاكلها مع الجارة المغرب، أن تجد حلا للملف الروسي الأوكراني؟


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.