24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | جهة الشرق: حوالي 60 ألف تدخل لمصالح الوقاية المدنية سنة 2022

جهة الشرق: حوالي 60 ألف تدخل لمصالح الوقاية المدنية سنة 2022

بلغ مجموع تدخلات الوحدات التابعة لمصالح الوقاية المدنية على مستوى العمالات والأقاليم التابعة لجهة الشرق خلال سنة 2022 ما مجموعه 59 ألفا و934 تدخلا.

وحسب المعطيات المقدمة خلال أيام الأبواب المفتوحة للقيادة الجهوية للوقاية المدنية التي تميزت بالخصوص بحضور مسؤولين مدنيين وعسكريين، أن مجموع التدخلات توزع على 44 الأفا و875 تدخلا لإغاثة الأشخاص، و 7134 تدخلا هم حوادث السير، و1293 تدخلا هم الحرائق، و325 تدخلا شمل التعزيز والدعم، إضافة إلى 6307 تدخلات مختلفة.

وتطلبت هذه التدخلات التي تم الكشف عنها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي اختير له هذه السنة شعار “دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر”، تعبئة 742 عنصرا للتدخل، و 63 سيارة إسعاف، و 37 شاحنة للإطفاء و 20 عربة للإنقاذ، وذلك ب 26 مركز للإغاثة تتوزع على مختلف الأقاليم التابعة للجهة، إضافة إلى مركز واحد يوجد في طور الإنجاز.

في كلمة بالمناسبة، أكد القائد الجهوي للوقاية المدنية بجهة الشرق الكولونيل المعتصم بالله عبد الناصر، أن الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية يأتي هذه السنة في سياق يتسم بتزايد التهديدات والمخاطر المترتبة عن التغييرات المناخية وما ينتج عنها من كوارث كالفيضانات وحرائق الغابات والزلازل ، والتي تخلف خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات.

وأضاف أن الحد من هذه الكوارث أو التقليل من تأثيرها يتطلب اعتماد تدابير وقائية تنصب على الاهتمام بتقوية منظومات وآليات التعاطي معها وتطوير منظومة التنبؤ والإنذار.

وتابع أن اعتماد التكنولوجيا الحديثة، خاصة ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات، أصبح حليفا رئيسيا في تقييم المخاطر وتوفير وسائل الكشف عنها، مشيرا إلى أن أيام الأبواب المفتوحة للوقاية المدنية تشكل مناسبة للتعريف بمهام الوقاية المدنية والأدوار التي تضطلع بها.

وشكلت هذه التظاهرة، أيضا، مناسبة لإطلاع التلاميذ على تدخلات الإغاثة التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية، وتحسيسهم بعدد من المخاطر والحوادث والسبل الكفيلة بتفاديها.

كما استفادوا من ورشات تحسيسية حول مختلف التجهيزات وآليات ومعدات الإغاثة والإنقاذ المستعملة من قبل عناصر الوقاية المدنية، للتدخل في حالات الطوارئ.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.