24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | وجدة.. جولات مكثفة للجنة المختلطة لمراقبة الأسعار

وجدة.. جولات مكثفة للجنة المختلطة لمراقبة الأسعار

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة أسعار وجودة المنتجات الغذائية، اليوم الخميس بوجدة، بزيارات مكثفة لعدة أسواق محلية ومراكز تجارية، من أجل مراقبة الأسعار والوقوف على وضعية التموين بالمواد الاستهلاكية.

وبدأت هذه اللجنة، التي تم إحداثها خلال اجتماع انعقد في فبراير الماضي وخصص لبحث التدابير والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة والحد من ارتفاع الأسعار، جولتها بأسواق الجملة حيث اطلعت على وضعية التموين بالمواد الغذائية وباقي المواد الأساسية، لاسيما المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا.

في تصريح للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح مراد بنهماز رئيس مصلحة مراقبة الجودة والأسعار بالعمالة أن هذه الجولة تندرج في إطار التتبع المستمر ومراقبة الأسعار والجودة وتموين الأسواق، لاسيما أسواق الجملة.

وأضاف أن “اللجنة المذكورة تحرص على القيام بزيارات مفاجئة للباعة والتجار، لمتابعة عن قرب وضعية المنتجات المعروضة للبيع، لاسيما إشهار الأثمان، وذلك لمواجهة جميع التجاوزات المسجلة”، مسجلا ان الأسواق مزودة بالشكل الكافي بالمواد الغذائية الأساسية.

من جهته، أكد خالد السغروشني عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بوجدة، في تصريح مماثل، أن مصالح المكتب تقوم بعمليات المراقبة للتأكد من جودة والسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وكذا شروط النظافة والعرض والتخزين.

بدوره، أكد رئيس جمعية سوق الجملة، إدريس زايد، أن الخضر والفواكه متوفرة بالشكل الكافي وبأسعار في متناول المواطنين، لاسيما أن العرض يفوق الطلب، معربا عن الأمل في أن تواصل أسعار بعض المواد انخفاضها بعد جولات اللجان المختلطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.