24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بركان … وزير الفلاحة محمد صديقي يدشن مجزرة إقليمية عصرية بطاقة إستيعابية ب 5000 طن سنويا

بركان … وزير الفلاحة محمد صديقي يدشن مجزرة إقليمية عصرية بطاقة إستيعابية ب 5000 طن سنويا

دشن محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الإثنين، المجزرة الجديدة لبركان بطاقة استيعابية تقدر بـ 5000 طن سنويا.

وأفاد بلاغ للوزارة ، أنه باستثمار إجمالي قدره 23 مليون درهم، أي 2.3 ملايير سنتيم، تم إنشاء المجزرة على مساحة إجمالية قدرها 2,5 هكتار، منها 2950 متر مربع مغطاة، إذ تهدف المجزرة الجديدة إلى تلبية حاجيات الساكنة من اللحوم وفق معايير الصحة والجودة المطلوبة.

وأوضح البلاغ أن القدرة الإجمالية للمجزرة تصل إلى 300 رأس من الأغنام و35 رأس من الأبقار في الساعة، كما تتوفر على قدرة استيعابية لتبريد الأغنام تصل إلى 1500 رأس من الأغنام و250 رأس من الأبقار.

وأضاف المصدر ذاته، أن “مجازر بركان”، تعتمد على نظام رقمي يسمح بتحديد وتتبع المواشي من الإسطبلات إلى الذبح ويضمن احترام المعايير المحددة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بالإضافة إلى توفرها على نظام لمعالجة وتثمين النفايات السائلة وسلسلة للتبريد وتعليب عصري.

و تندرج “مجازر بركان” في إطار الاقتصاد التضامني والدائري من خلال إشراك التعاونيات على وجه الخصوص، في عمليات التنظيف، بالإضافة إلى التكوين المستمر لجميع العاملين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.