24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تعزيز علامة “صنع في المغرب”..شركة جديدة تقرر تطوير سيارة كهربائية بالمملكة

تعزيز علامة “صنع في المغرب”..شركة جديدة تقرر تطوير سيارة كهربائية بالمملكة

أعلنت شركة “Atlas E-Mobility Group”، وهي شركة أنغلو-مغربية، عن خططها لتطوير وإطلاق سيارة دفع رباعي كهربائية فاخرة بحلول عام 2026، مستوحاة من التصميم والهوية المغربية.

وحسب المعطيات التي أوردها موقع “أوتوكار” البريطاني المتخصص في مستجدات عالم السيارات، فإن الشركة ستستهدف الأسواق الأوروبية والإفريقية والشرق أوسطية لتسويق السيارة بغرض جذب انتباه المشترين من الطبقة المتوسطة.

والسيارة الكهربائية ستكون “بسيطة؛ لكنها عملية في الوقت ذاته”، وفق ما أكده محمد يحيى البقالي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة، في تصريح للموقع البريطاني المتخصص في مستجدات عالم السيارات سالف الذكر، حيث ستصمم على توفير التقنيات التي يحتاجها المستهلك بالفعل ويبحث عنها، والاستغناء عن أي شيء غير ضروري.

وتطمح الشركة إلى منافسة السيارات الكهربائية المتاحة حاليا بسعر يتراوح بين 50 و60 مليون سنتيم، مع توفير البنية التحتية الخاصة بشحن المركبات الكهربائية قبل طرح المنتج في السوق.

ووفق مؤسس الشركة، فإن التصنيع والإنتاج سيتم بالكامل بالمغرب، للاستفادة من انخفاض تكلفة الكهرباء واليد العاملة وإمكانية الوصول إلى المواد الخام بطريقة فعالة، لا سيما من حيث التكلفة، ثم الاستفادة من توفر سلسلة إمداد للسيارات في المغرب بفضل الشركات الموجودة بالفعل من قبيل رونو الفرنسية.

وأوضح محمد يحيى البقالي أن الشركة ستستخدم في سيارتها الكهربائية قطعا جاهزة من مصنعي المعدات الأصلية، والاستفادة من الخبرة والمعرفة والتقنيات التي طورتها بالفعل شركات أخرى.

وكان نسيم بلخياط، المؤسس المدير لشركة “نيو موتورز”، قد عرض قبل أيام أمام جلالة بالقصر الملكي بالرباط، السيارة المغربية التي ستكون مُتاحة في السوق ابتداء من شهر يوليوز المقبل بسعر يتراوح ما بين 170 ألف درهم و190 ألف درهم.

كما جرى، خلال المناسبة ذاتها، عرض نموذج أولي لمركبة HUV تعمل بالهيدروجين قام بتطويرها المغربي فوزي، المؤسس المدير لشركة “نامكس”.

ويطمح المغرب، من خلال هذه المشاريع المبتكرة، إلى تعزيز علامة “صنع في المغرب” وتدعيم مكانة المملكة كمنصة تنافسية لإنتاج السيارات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.