24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | وفد من الطلبة الفرنسيين يزور العيون ويُثمّن مقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

وفد من الطلبة الفرنسيين يزور العيون ويُثمّن مقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

استقبل عبد السلام بيكرات، والي جهة العيونألساقية الحمراء، صباح الاثنين 12 يونيو 2023، وفدا مكونا من جمعية العلوم السياسية بفرنسا، وذلك بمقر دار الضيافة بالولاية، حيث أجاب الوالي عن مختلف التساؤلات التي طرحها أعضاء الوفد، في خضم استعراضه مجموعة من النقاط المتعلقة بمستوى التنمية الذي تشهده مدينة العيون، خصوصا المشاريع الملكية الضخمة التي جعلت منها قطبا تنمويا حقيقيا.

وشكل اللقاء فرصة لأعضاء الوفد، المكون من طلبة شباب، للوقوف عن قرب على مدى انخراط ساكنة المنطقة في العمليات السياسية والاقتصادية والتنموية، وكذا الانتخابية، التي كانت لافتة للانتباه، حيث وصلت نسبة المشاركة فيها إلى 69%.

كما انتقل الوفد أيضا اإى مقر جهة العيونألساقية الحمراء، حيث استعرض نواب رئيس مجلس الجهة مجموعة من المشاريع التي تهم بعض القطاعات، مثل التعليم والصحة، منوهين بمشروع كلية الطب والصيدلة، إلى جانب المركز الاستشفائي الجامعي الذي سيبدأ خدماته سنة 2024، معززا بذلك العرض الصحي بالأقاليم الجنوبية.

هذا، وقال صرح محمد أمين النفاوي، إن هذه الزيارة تأتي أساسا لاستكشاف مختلف المشاريع التي شهدتها عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، مشيرا إلى أنها أيضا فرصة لتعبير الوفد عن دعمه لمقترح الحكم الذاتي، الذي قدمه المغرب لإنهاء مشكل الصحراء المفتعل، كحل وحيد وواقعي ودائم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.