24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | هيئة مغربية ترد على الخائن “عبدالاله عيسو” وتكشف سر ظهوره على قناة “الشروق” الجزائرية

هيئة مغربية ترد على الخائن “عبدالاله عيسو” وتكشف سر ظهوره على قناة “الشروق” الجزائرية

تفاعل المركز المغربي للدراسات والأبحاث الإستراتيجية مع قضية جاسوس المخابرات الجزائرية الخائن “عبدالاله عيسو”، الذي ظهر مؤخراً على قناة “الشروق” التابعة للنظام الجزائري، يتهم وطنه الأم المغرب بتهم من وحي خياله وتفكيره المتشبع بالحقد والكراهية وضعف الشخصية.

وقال المركز المغربي في بلاغ، أن هذه الاستضافة تقاطعت فيها أهداف الجاسوس الخبيثة المجسورة بالحقد والضغينة والكراهية، مع المؤامرات والدسائس والتكالب والعداء الدفين للجنرالات حكام قصر المرادية ضد المملكة المغربية ورموزها ومقدساتها، سيما بعد توالي النكسات والهزائم الدبلوماسية والسياسية والأمنية على أكثر من صعيد على الجار الشرقي للمغرب.

وأضاف البلاغ، أن هذا الجوار المغاربي الذي يترجم بقوة عناد ومكر الجغرافية بكل أبعادها الترابية والحدودية التي أوجدت المغرب، إلى جوار هذا البلد المسمى الجزائر، وهو توصيف للمرحوم الحسن الثاني، لم يأت اعتباطيا، بل فرضه بجلاء تراكم السياسيات العدائية بالمناسبة أو بدونها حيث ما فتئ يمارسها النظام العسكري الجزائري بشتى الأساليب الماكرة والخسيسة، على مدار السنوات والعقود، بحكم هذا الجوار الملتهب والمؤلم والخارج عن كل الأعراف الدولية ذات الصلة بقضايا الجوار.

وأشارت الهيئة نفسها، إلى أن ذات النظام الشمولي المارق يواصل تكريس سياسته العدائية ضد المملكة المغربية في أقوى مظاهرها العفنة، ولا ضير أن تسجل عشرات التقارير الإعلامية الدولية لمدة ليست بالقصيرة، ارتفاع منسوب العداء الخطير الذي يقوده حكام هذا النظام بعد أن رهن وجوده المغاربي بتقعيد أوسخ قواعد العداء ضد المغرب، وإصراره العدواني على توظيف الممكن وغير الممكن بما في ذلك التسخير العبثي لبعض الخونة وضعاف النفوس والمتآمرين من الذين رفضهم المجتمع المغربي، كما حصل مؤخرا مع خائن الوطن الجاسوس النكرة المدعو عبد الإله عيسو.

وتابع البلاغ عينه، أن الآلة الإعلامية الجزائرية سخرت كل مهاراتها البسيطة الموسومة بالغباء، المحسوبة على قناة “الشروق” المتخصصة في مزدوجة تكرر نفسها برتابة ولا تخرج عن امرين، أولها الاستمارة اليائسة في محاولة تلميع الصورة المكشوفة الوسخة والبشعة لنظام الجنرالات بالجزائر المقهورة والمفضوحة لدى كل أطياف الرأي العام الشعبي الجزائري، ثم ثانيه تفريغ الغل عبر الإمعان بالمقابل في محاولة تشويه صورة المملكة المغربية على مدار ساعات البث الرتيبة دون أن تفلح في ذلك.

وأوضح المركز، أن اعتقاد مسؤولي هذه القناة الساذج، وضعف أداء محركي خيوطها الموغلة في الهذيان إلى حد الضياع والإفلاس والشيخوخة الإعلامية، ويتوقف عند ما يعتبرونه “مستجدا” بدون الخوض في التفاصيل المفبركة التي أدلى بها خائن وطنه المدعو عيسو في الحوار المصطنع، الذي خصصت لتفاهته حلقة بالليلة المعروفة في مثل هذه الحالات الرخيصة ب:”ليلة القبض الإعلامي”.

وأردف المصدر ذاته، أن المثير للغثيان والسخرية السوداء في تصريحات العسكري المارق الصغير والجلوس المبتدئ، هو الهالة الوهمية والمكانة التي أحاط بها نفسه، كما لو كان فعلا شخصية محورية ومركزية بغرض التسويق لنفسه كمصدر قادر على بلوغ واختراق منابع ومصادر المعلومات التي وصفها محاوره البليد هو الأخر بالحساسة والخطيرة.

وأشار البلاغ، إلى أنه في الواقع لايحتاج المتلقي بما في ذلك البسيط لبدل أي جهد لفهم حقيقة خلفيات الحلقة المخصصة لشخص من حجم جندي صغير برتبة ملازم، يدعي اطلاعه ومعرفته بالقضايا المتشعبة والحساسة لدولة من حجم المملكة المغربية الشريفة، وهو الفار من شرف العمل العسكري، والبائع ضميره لمن يدفع الثمن، والعاجز عن تركيب الكلمات ومفردات الروايات والسيناريوهات المتفق مسبقا على الإدلاء بها من طرف مسخريه في أكبر حلقة لشاهد زور في تاريخ الإعلام الرخيص بجزائر الجنرالات.

وختم المركز المغربي بلاغه، أن المملكة المغربية أقوى مما يتوهم النظام الجزائري المغبون، وحكامها وقيادات جيشها ورجالات أمنها أشرف من النكرات والبيادق الخائنين لأصولهم ووطنهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.