24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | مصدر حكومي رسمي ينفي برمجة زيارة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب ويؤكد: ليست ضمن جدول أعمالنا

مصدر حكومي رسمي ينفي برمجة زيارة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب ويؤكد: ليست ضمن جدول أعمالنا

أفاد مصدر حكومي رسمي مغربي بأن زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للمغرب “ليست مدرجة في جدول الأعمال ولا مبرمجة” ضمن أي جدول.

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، قد أعلنت في حديث لإحدى القنوات الإخبارية الفرنسية، عن “برمجة زيارة للرئيس ماكرون إلى المغرب، بدعوة من الملك محمد السادس”.

وعبر المصدر الحكومي الرسمي ذاته عن استغرابه لكون كولونا اتخذت “هذه المبادرة أحادية الجانب ومنحت لنفسها حرية إصدار إعلان دون تشاور بشأنه بخصوص استحقاق ثنائي هام”.

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، قد أكدت أن رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون قد تلقى دعوة من المغرب للقيام بزيارة دولة، والتي “لا بد من القيام بها الآن دون شك”، على حد تعبيرها، بمجرد أن يتم إيجاد موعد لها حتى يتسنى للبلدين أن يكونا في حجم تطلعاتهما معا في سياق دولي متحرك، والذي يتطلب الشراكة بينهما، وفق تعبير كولونا.

هذا، ونفت المسؤولة الفرنسية، التي أجرت الحوار في صالون بلمسة مغربية مع قناة LCI الفرنسية أن تكون العلاقات بين الرباط وباريس متأزمة، مبرزة أن هذا الأمر “يُقرأ فقط في الصحف”، وأنه على أرض الواقع الأمر ليس كذلك، مدعية أن الجانب المغربي “جدد الدعوة” للرئيس الفرنسي من أجل زيارة المملكة، وذلك خلال الصيف الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.