24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | قضية الصحراء: غوتيريش يُسلّط الضوء على جهود المغرب الرامية لإنهاء النزاع المفتعل

قضية الصحراء: غوتيريش يُسلّط الضوء على جهود المغرب الرامية لإنهاء النزاع المفتعل

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، نيّة المغرب المعلنة لمواصلة احترام وقف إطلاق النار والاتفاقات العسكرية، وكذا الإبقاء على تعاونه الوثيق مع المينورسو، على جميع المستويات.

وقال غوتيريش، في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن حول الصحراء، الذي نشره الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة، (قال) إن المغرب يُبصم على موقف نموذجي، يتمثل في مواصلة احترام التزاماته وكذا قرارات مجلس الأمن، رغم الانتهاكات التي تطال هذه القرارات ووقف إطلاق النار من قبل الجزائر و صنيعتها البوليساريو.

ويعزز هذا التأكيد، الصادر عن الأمين العام، الالتزام الذي عبر له عنه الملك محمد السادس، خلال المحادثة الهاتفية التي جرت في 16 نونبر 2020. وخلال هذا الاتصال الهاتفي، جدد الملك التأكيد لغوتيريش على تشبث المغرب الراسخ بوقف إطلاق النار.

وفي الصدد نفسه، انتقد غوتيريش خرق «البوليساريو»، بتعليمات من الجزائر، لوقف إطلاق النار والاتفاقات العسكرية، وكذا عرقلتها وتقييدها لتحركات وإمدادات المينورسو، في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن.

هذا، وحثّ الأمين العام للأمم المتحدة «البوليساريو»، التي أعلنت انسحابها من اتفاق وقف إطلاق النار، على استئناف الالتزام به، مؤكدا أنه من الضروري العودة إلى اتفاق وقف إطلاق النار، مما يعزز، بشكل كبير، موقف المملكة المتبصر والحازم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.