24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بوجدة

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بوجدة

جرى أمس الخميس، تنصيب خالد بنكيران، الرئيس الأول الجديد لمحكمة الاستئناف بوجدة، خلال جلسة رسمية حضرها، على الخصوص، ممثلو وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة.

وبهذه المناسبة، عبر بنكيران عن اعتزازه بالثقة الملكية التي حظي بها، معربا عن أمله أن يكون في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه من أجل تنفيذ مضامين مشروع إصلاح العدالة، خاصة على مستوى التخليق والنجاعة القضائية.

وقال إن “تعزيز الحكامة والقرب يشكلان هدف عملنا في هذه الدائرة القضائية”، مشددا على أهمية العمل بتنسيق مع النيابة العامة داخل نفوذ هذه الدائرة، من أجل مصلحة المتقاضين، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية.

من جهة أخرى، ذكر المسؤول القضائي بأسس عمل هذه المحكمة بالنسبة للسنة القضائية 2023، التي تتمحور، من بين أمور أخرى، حول الارتقاء بفعالية ونجاعة القضاء، وتصفية الملفات المعروضة، ورقمنة الخدمات، بالإضافة إلى تعزيز مبادئ السلوك المهني والأخلاقيات داخل هذه المحكمة.

وكان الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، قد أعطى موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، ويتعلق الأمر بـ 15 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 6,66 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

وهمت هذه التعينات أيضا سبعة قضاة أسندت إليهم المسؤولية لأول مرة، فيما باقي المسؤوليات أسندت إلى قضاة يشغلون حاليا مهام المسؤولية في مستويات مختلفة.

وتميز حفل التنصيب أيضا بحضور معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة-أنجاد، وقضاة بمحاكم نفوذ محكمة الاستئناف بوجدة، بالإضافة إلى شخصيات أخرى مدنية وعسكرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.