24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | خطاب المسيرة الخضراء.. حرمة الله يُثمّن العناية الملكية بتأهيل الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية

خطاب المسيرة الخضراء.. حرمة الله يُثمّن العناية الملكية بتأهيل الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية

ثمّن محمد الأمين حرمة الله، النائب البرلماني عن دائرة أوسرد وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مساء اليوم الاثنين، مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء المظفرة، سيما الشق المتعلق بحرص الملك محمد السادس على تأهيل المجال الساحلي وطنيا، بما فيه الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية.
وكان الملك محمد السادس قد أكد، خلاله خطابه، أنه «إذا كانت الواجهة المتوسطية، تعد صلة وصل بين المغرب وأوروبا، فإن الواجهة الأطلسية هي بوابة المغرب نحو افريقيا، ونافذة انفتاحه على الفضاء الأمريكي. ومن هنا يأتي حرصنا على تأهيل المجال الساحلي وطنيا، بما فيه الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية».

وفي هذا الصدد، نوّه حرمة الله، في تصريح لوسائل الإعلام، بصفته منتخبا وممثلا للساكنة، حرص الملك على هيكلة هذا الفضاء الجيو – سياسي على المستوى الإفريقي ثم حرصه على استكمال المشاريع الكبرى، التي تشهدها الأقاليم الجنوبية، وتوفير الخدمات والبنيات التحتية، المرتبطة بالتنمية البشرية والاقتصادية، وكذا تسهيل الربط، بين مختلف مكونات الساحل الأطلسي، وتوفير وسائل النقل ومحطات اللوجستيك؛ بما في ذلك التفكير في تكوين أسطول بحري تجاري وطني، قوي وتنافسي.

وأكد المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار ترحيب ساكنة الصحراء المغربية وسعادتها بكون الخطاب الملكي السامي استُهلّ بالتركيز على جهة الداخلة-وادي الذهب والمشاريع التنموية التي تشهدها، على غرار باقي مناطق الأقاليم الجنوبية للمملكة، مشيدا بقول الملك إنه «ينبغي لمواكبة التقدم الاقتصادي والتوسع الحضري الذي تعرفه مدن الصحراء المغربية مواصلة العمل على إقامة اقتصاد بحري، يساهم في تنمية المنطقة، ويكون في خدمة ساكنتها».

هذا، وثمّن المتحدث ذاته، أيضا، دعوة الملك إلى اعتماد استراتيجية خاصة بالسياحة الأطلسية، تقوم على استثمار المؤهلات الكثيرة للمنطقة؛ قصد تحويلها إلى وجهة حقيقية للسياحة الشاطئية والصحراوية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.