24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الأزمات المتتالية تفرض على الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إقالة رئيس الوزراء ويعين مدير ديوانه

الأزمات المتتالية تفرض على الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إقالة رئيس الوزراء ويعين مدير ديوانه

أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مهام رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن وعيّن مكانه رئيس ديوان الرئاسة الدبلوماسي السابق نذير العرباوي، في قرار مفاجئ أعلن عنه اليوم.

ويأتي قرار إنهاء مهام عبد الرحمن بعد نحو شهر من عرضه بيان السياسة العامة أمام البرلمان الجزائري ونيله تزكية النواب من جديد، فيما لم ترد أسباب عن هذه الإقالة التي جاءت بشكل فردي وليس في إطار تغيير حكومي موسع.

ويتولى بن عبد الرحمن، قيادة الوزارة الأولى (رئاسة الوزراء) منذ 30 يوليوز 2021، حيث تم تكليفه بتشكيل أول حكومة بعد تشريعيات 12 يونيو 2021، خلفا لعبد العزيز جراد، وكان قبل ذلك يشغل منصب وزير للمالية.

ويعد الوزير الأول الجديد نذير العرباوي من أبرز الشخصيات الدبلوماسية في الجزائر، حيث سبق له تولي منصب سفير ممثل الجزائر في الأمم المتحدة قبل أن يتم تعيينه مؤخرا مديرا لديوان الرئاسة خلفا لعبد العزيز خلف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.