24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | مجلة “أفريكا ريبورت” تختار عبد اللطيف حموشي ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا على المستوى الإفريقي

مجلة “أفريكا ريبورت” تختار عبد اللطيف حموشي ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا على المستوى الإفريقي

أدرجت المجلة الأفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية “Africa Report”، التي تصدرها “Jeune Afrique Media Group”، المدير العام للمديرية العامة للأمن العام، من بين أكثر 50 شخصية مؤثرة في أفريقيا، وذلك في مقال نشرته يومه الثلاثاء 26/12/2023، تحت عنوان “50 إفريقيًا مؤثرًا: الأقوياء”.

وعنونت المجلة البورتريه المخصص للمدير العام لقطب المديرية العامة للأمن الوطني، بـ “عيون المملكة”، وكتبت: “عبد اللطيف الحموشي، الرئيس المؤثر للشرطة والمخابرات الداخلية المغربية واجه عدة ادعاءات بانتهاكات حقوق الإنسان ضد المعارضين والصحافيين، أبرزها أن قاضيا فرنسيا استدعاه عام 2014 للتحقيق في ادعاءاته بتعذيب مواطن فرنسي مغربي، لكن الحكومة المغربية رفضت هذا الاستدعاء، وبعد مرور عام وشحته فرنسا بوسام الشرف.

كما ادعت وسائل الإعلام الفرنسية من جديد أن حموشي استخدم برنامج تجسس بيغاسوس إسرائيلي الصنع للتجسس على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. لكن على الرغم من هذه الادعاءات، حافظ حموشي على علاقات دولية وثيقة مع وكالات بما في ذلك وكالة المخابرات المركزية، وMI6، والمديرية العامة للأمن الخارجي الفرنسية. التعاون في العمليات المشتركة وتبادل المعلومات الاستخبارية.

وفي أبريل التقى حموشي بمدير وكالة المخابرات المركزية ويليام ج. بيرنز لمناقشة الأمن في منطقة الساحل والصحراء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.