24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بيدرو سانشيز يحل بالرباط غدا الأربعاء في زيارة رسمية

بيدرو سانشيز يحل بالرباط غدا الأربعاء في زيارة رسمية

يُرتقب أن يصل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المغرب، غدا الأربعاء 21 فبراير 2024، في زيارة رسمية، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي).
وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية، فإن بيدرو سانشيز سيعود إلى المغرب في زيارة رسمية، هي الأولى منذ تنصيب حكومته الجديدة.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس السلطة التنفيذية الإسبانية سيكون مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية خوسيه مانويل ألباريس.

وأشارت «إيفي» إلى أن الحكومة الإسبانية أبلغت بهذه الزيارة يوم الثلاثاء 20 فبراير.

ومن المقرر أن يعقد بيدرو سانشيز، خلال رحلته الرسمية إلى المغرب، اجتماعات مع كبار المسؤولين المغاربة، من بينهم نظيره عزيز أخنوش.

وتعود الزيارة الرسمية السابقة التي قام بها بيدرو سانشيز إلى المغرب إلى 2 فبراير 2023، بمناسبة انعقاد الاجتماع رفيع المستوى الثاني عشر بين البلدين، والذي شارك في رئاسته مع عزيز أخنوش.

وأكدت مصادر حكومية إسبانية، نقلاً عن «إيفي»، أهمية هذه الرحلة التي تأتي في بداية أعمال المجلس التشريعي برئاسة سانشيز. والهدف هو مواصلة تعزيز الطابع الممتاز للعلاقات الثنائية بين البلدين، وهو الموقف الذي أعرب عنه وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في دجنبر الماضي بالرباط، حيث أكد، بمناسبة زيارة نظيره الإسباني للرباط، أن العلاقات مع إسبانيا «لم تصل قط إلى هذا المستوى من القوة والصلابة والقوة».

وقد تميزت هذه المرحلة من العلاقات الثنائية، خلال الاجتماع الرفيع المستوى، العام الماضي، والذي سبقه لقاء سانشيز مع الملك محمد السادس في أبريل 2022 بالرباط، عقب الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة إلى الملك، (تميزت) بإعلان الدولة الإسبانية عن موقفها بشأن قضية الصحراء، مُعتبرةً مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية للأقاليم الصحراوية «الأكثر جدية ومصداقية وواقعية» لحل الصراع المفتعل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.