24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | “الفيسبوكيون” المغاربة في مواجهة مفتوحة مع “البيجيدي”: لا نقاطع وسنصوت ضدكم

“الفيسبوكيون” المغاربة في مواجهة مفتوحة مع “البيجيدي”: لا نقاطع وسنصوت ضدكم

حملة واسعة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، تحمل عنوان ”لن نقاطع الانتخابات سنصوت ضد العدالة والتنمية” و هي دعوة لأوسع مشاركة في العملية الانتخابية، كما أنها بلاشك صوت يصدح لينهي منطق العشيرة و الهيمنة الذي دام أكثر من 10 سنوات هيمن فيها حزب المصباح على الانتخابات المحلية والتشريعية مستغلا الفراغ السياسي الذي أفرزته حكومتا عبد الرحمان اليوسفي وعباس الفاسي، إلى جانب عزوف الشباب عن الإنتخابات، الأمر الذي استغله حزب البيجيدي وكسب انتخابات المرحلة الثانية بكتلة انتخابية مضمونة ولا تتغير، أدمنت الشعارات السياسوية المنمقة بعناوين ظاهرها ديني وباطنها غاية في نفس يعقوب.

حملة نشطاء الفايسبوك، سطرت أهداف من بينها وقف العزوف الانتخابي و رفض الأصولية الدينية، ومنطق المظلومية الذي يبرر الفشل التي شيد لها الحزب الحاكم أسوار قلعته الانتخابية على رفات شعب مخدوع بشعارات جديدة لم يتعودها في الحملات الانتخابية.

الحملة أيضا تستهدف وقف الخطاب الشعبوي الذي كان مفعوله يشبه السحر. عمر سبع سنوات عجاف و خلف تصدع اجتماعي وهيجان شعبي وارتفاع في الأسعار وصعود صاروخي في الضرائب ونسف لصناديق الطبقات الكادحة، نتيجة لسياسة حكومية هوجاء.

فهل تنجح هذه الحملة في وقف حزب جلب الويلات و الأزمات الإقتصادية و الإجتماعية للبلاد و العباد، بعد نهجه سياسة حكومية تفتقد للخطط الإقتصادية و الإجتماعية، حقا إن نجحت حملة “لن نقاطع الانتخابات.. سنصوت ضد العدالة والتنمية”.. تستحق أن ترفع لها القبعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.