24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | إسبانيا تحذر من استهلاك معلبات “تونة” مسمومة تباع بالمغرب …

إسبانيا تحذر من استهلاك معلبات “تونة” مسمومة تباع بالمغرب …

أعلنت شركة (Distribuidora Internacional de Alimentación S.A) المعروفة إختصارا باسم (DIA)، وهي سلسلة أسواق ممتازة إسبانية، عن سحب علب التونة المعلبة في زيت عباد الشمس من فئة 900 غرام (LOTE 19/154 023)، والمنتهية صلاحيتها في شهر دجنبر 2022.

وأكدت (DIA) في منشور على صفحتها بالفايسبوك، اليوم الجمعة، أن هذا المنتج الغذائي يشكل تأثيرا على الصحة بسبب تعرضه للتلوث بمادة “توكسين البوتولينيوم” السامة.

وقامت المجموعة التي تدبر سلسلة الأسواق المذكورة بسحب علب التونة من حجم 900 غرام من الفضاءات التجارية، داعية الزبناء إلى إرجاع المنتوج إلى متاجرها من أجل إتلافه وتعويضهم.

وتداولت مجموعات فايسبوكية مغربية مساء اليوم هذا المنشور على اعتبار أن المستهلك المغربي معني بهذا التحذير نظرا للكميات الكبيرة من المواد الغذائية المصنعة بإسبانيا التي تدخل إلى المغرب من خلال التهريب المعيشي، وأيضا المواطنون المغاربة الذين يلجون مليلية المحتلة يوميا للتبضع من الأسواق الممتازة هناك..

وقد استنفر البلاغ الصادر عن المجموعة الإسبانية المواطنين بالمدن المحاذية لسبتة ومليلية، والذين يقبلون على مثل تلك المنتوجات ويستعملونها في الوجبات الغذائية التي يستهلكونها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.