24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | السب و التشهير برئيس مجلس جهة الشرق يقودان فايسبوكياً إلى السجن بوجدة

السب و التشهير برئيس مجلس جهة الشرق يقودان فايسبوكياً إلى السجن بوجدة

حجزت المحكمة الابتدائية بوجدة، أمس الاثنين، ملف ناشط فيسبوكي، للتأمل والنطق بالحكم إلى غاية يوم الخميس 12 شتنبر الجاري، وذلك للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق ب”السب والقذف والتشهير” في حق رئيس مجلس جهة الشرق.

وخلال جلسة المحاكمة، اعترف المشتكى به بـ”المنسوب إليه”، في حين قام محامي المشتكي بمرافعة، التمس من خلالها الحكم لفائدة موكله بدرهم رمزي كتعويض.

محامي مصطفى سيلسلي الذي يترافع نيابة عن رئيس جهة الشرق، قال إن “المتهم” خصص صفحته موقع فيسبوك لـ”السب والقذف والتشهير والنيل من شخصية معروفة على الصعيد الجهوي والوطني”.

وأضاف المحامي، أن المعني بالأمر “تمادى في إهانة وترويج الأكاذيب في حق رئيس مجلس جهة الشرق”.

واستند المحامي سيلسلي على مقتضيات الفصل 447-2 الذي تقول مادته: “يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2000 إلى 20.000 درهم كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته دون موافقته. او قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة يقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”.

في حين دافع محامي “الناشط الفايسبوكي” عن موكله، والتمس من هيئة المحكمة البراءة وإطلاق سراحه. معتبرا أن ما تم نشره من تدوينات يدخل في إطار حرية التعبير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.