24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الأفارقة يختارون المغرب أفضل وجهة للعمل والعيش

الأفارقة يختارون المغرب أفضل وجهة للعمل والعيش

كشف تصنيف دولي حول وجهات الهجرة التي يفضلها الشباب عن مفاجأة من العيار الثقيل، إذ حل المغرب في الرتبة 25 عالميا، لأحسن وجهات الهجرة للشباب الراغب في الدراسة والعمل.

وحسب تصنيف “وركين ميلنيال إندكس” احتل المغرب الرتبة الأولى عربيا وإفريقيا، من حيث تصويت الشباب الإفريقي على المغرب، كأفضل وجهة يمكن للشباب الإفريقي الذهاب إليها للعمل والعيش.

وجاء احتلال المغرب للرتبة الـ25 عالميا بفضل اختيار الشباب الإفريقي له، ما جعله يتوفق في سلم الترتيب على دول مثل سنغافورة وبلجيكا وتركيا.

واعتمد التصنيف على مؤشرات كمعدل البطالة ومتوسط الأجر الشهري ومناخ نجاح المقاولات الناشئة وأسعار الكراء والترفيه.

أما الرتبة الأولى عالميا فكانت من نصيب ألمانيا، التي حصلت على أكبر تنقيط في التصنيف، وحلت بعدها في الرتبة الثانية نيوزلندا واستراليا ثالثة وكندا رابعة والسويد خامسة.

وحسب التصنيف الذي تعدف الوكالة الأمريكية المتخصصة في التشغيل “سيلفر سوان ريكرتمنت”، فإن الدولة الإفريقية التي حلت بعد المغرب هي جنوب إفريقيا، وجاءت في التصنيف 63، من أصل 75 دولة شملها التقرير، يشار إلى أن المرتبة الأخيرة كانت من نصيب الجزائر.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.