24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | عائلة أيت الجيد تراسل الرئيس الفرنسي ماكرون بسبب حامي الدين

عائلة أيت الجيد تراسل الرئيس الفرنسي ماكرون بسبب حامي الدين

راسلت عائلة الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول الصورة التي التقطت له بمدينة ستراسبورغ مع عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، المتابع بتهمة المشاركة في القتل العمد في حق الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993.

وأوضح حسن آيت الجيد عبر تدوينة فيسبوكية، أن العائلة راسلت صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر، الرئيس الفرنسي حول الصورة التي التقطت له مع عبد العالي حامي الدين، وهي الصورة التي نشرها على حسابه الرسمي بالفايسبوك بتاريخ 2 أكتوبر 2019، وهو التاريخ الذي صادف تغيبه عن جلسة المحاكمة.

حامي الدين ماكرون

وعن مضمون الرسالة الموجهة للرئيس الفرنسي، قالت الجيد: “أخبرنا السيد رئيس الجمهورية الفرنسية بأن المتهم تغيب عن جلسة محاكمته يوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2019، كما عبرنا له عن آلامنا عقب ظهور صورة (سيلفي) على الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية، في محاولة بئيسة لاستغلال الصورة من أجل التأثير على مجريات وأطوار المحاكمة”.

“وفي الأخير وضعنا رئيس الجمهورية الفرنسية في سياق اغتيال ابننا الشهيد سنة 1993 بجامعة ظهر المهراز فاس” تختم عائلة أيت الجيد.

ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين، بجناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.