24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | إطلاق مشروع دعم تحسين البنية التحتية الطاقية بجهة الشرق

إطلاق مشروع دعم تحسين البنية التحتية الطاقية بجهة الشرق

تنظم ولاية جهة الشرق، يوم 16 أكتوبر بوجدة، ورشة لإطلاق مشروع “دعم تحسين البنية التحتية الطاقية بجهة الشرق” بتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وستمكن هذه الورشة من إطلاع الأطر السياسية وبالقطاع الخاص على أهداف المشروع، الذي يجري تنفيذه بتعاون بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، من خلال محاوره الأربعة للتدخل، وفق بلاغ مشترك بين قطاع الطاقة والمعادن والوكالة الألمانية.

وأضاف البلاغ أن هذه المحاور تستهدف بشكل أساسي دعم الحكامة الطاقية، والتكوين والتحسيس، والمشاريع النموذجية، ودعم القطاع الخاص بهدف حفز التنمية المستدامة لتشكيل سوق محلية للطاقات المتجددة والفعالية الطاقية بجهة الشرق.

فضلا عن ذلك، أكد المصدر نفسه أن جهة الشرق بفضل مؤهلاتها في مجال موارد الطاقات المتجددة، لاسيما الطاقة الشمسية والهيدروكهربائية والحيوية، موعودة لمثل هذا النوع من التنمية.

وستعرف الورشة مشاركة المسؤولين الإقليميين وأرباب القرار على المستوى الوطني، بالإضافة إلى ممثلين عن الأقاليم والجماعات بالجهة وعدد من الفاعلين الخواص الرواد في مجال الطاقات المتجددة والفعالية الطاقية.

ويجري تنفيذ مشروع “دعم تحسين البنية التحتية الطاقية بجهة الشرق”، من طرف الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وبتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن البيئة بالمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.