24 ساعة

أراء وكتاب

يوميات

--berkanexpress--

الضباب يتسبب في حادثة سير بين مدينة تزنيت ومنطقة وجان التابعة ترابيا لنفس الإقليم.

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : النظام العسكري يحكم بالحبس لموقوفي الراية الأمازيغية في الحراك
الرئيسية | أحداث متميزة | فرقة رواد الخشبة ببركان تشارك في المهرجان الدولي للمسرح ببوعرفة

فرقة رواد الخشبة ببركان تشارك في المهرجان الدولي للمسرح ببوعرفة

تنظم جمعية رواد الخشبة للمسرح ببوعرفة الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمسرح، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 25 و26و27 أكتوبر الحالي وتشارك فرقة رواد الخشبة ببركان تشارك في المهرجان جمعية رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة بمسرحية أبو الغرائب في بلاد العجائب من تأليف المبدع الفنان إبن مدينة بركان عبد الكريم برشيد.

وبحسب المنظمين فإن هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار “المسرح في خدمة السلم و التسامح ”، تسعى إلى تعزيز الحضور الثقافي لإقليم بوعرفة في مجال المسرح، وفي مجالات الثقافة بصفة عامة، على الصعيدين الوطني والدولي.

عرف المهرجان، منذ دورته الأولى، مشاركة مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية والدولية، وذلك بغية الإسهام في مد جسور التواصل بين مختلف الثقافات وربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، والسعي إلى اكتشاف ثقافات أخرى من خلال الأعمال المسرحية للفرق الدولية التي تؤسس لقيم التسامح والتعايش.

وتشارك في هذه التظاهرة المسرحية، بحسب المصدر ذاته، فرق مسرحية من فرنسا وبلجيكا وتونس والجزائر ومصر والمملكة العربية السعودية ، فضلا عن فرق من المغرب.

وعلى هامش المهرجان، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية، من قبيل توقيع عدد من المؤلفات المسرحية وتكريم ثلة من رواد المسرح من داخل المغرب وخارجه وتنظيم ندوات ولقاأت وورشات تكوينية.

ابو الغرائب في بلاد العجائب ، نص مسرحي للمبدع عبد الكريم برشيد ، الاحتفالي حتى النخاع ، والذي يدافع عن احتفاليته بشراسة هادئة ، وبهدوء شرس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.