24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | للعام الثاني على التوالي.. OCP يفوز بالميدالية الذهبية للجمعية الدولية للأسمدة

للعام الثاني على التوالي.. OCP يفوز بالميدالية الذهبية للجمعية الدولية للأسمدة

فازت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالميدالية الذهبية للجمعية الدولية للأسمدة (IFA)، وذلك نظير صناعتها المسؤولة، وهو تتويج للسنة الثانية على التوالي.

وقدم مصطفى التراب يوم أمس الأربعاء، باعتباره رئيس الجمعية الدولية للأسمدة، الميجالية الذهبية لحنان مرشد، مديرة الاقتصاد الدائري في مجموعة OCP، وذلك على هامش المنتدى الاستراتيجي لـ IFA الذي احتضنته فرساي الفرنسية.

وتوج المكتب الشريف للفوسفاط بالميدالية الذهبية تقديرا لالتزام المجموعة  بالشق الأمني في صناعتها  للأسمدة، كما أنه اعتراف  بجهودها البيئية، وريادتها في خلق تنمية مستدامة.

وقال بلاغ للمكتب الشريف للفوسفاط، توصل “تيلكيل عربي” بنسخة منه، إنه فيما يتعلق بالصحة والسلامة في العمل ، بذلت المجموعة جهودًا جبارة ووفرت وسائل هائلة لخلق أعلى معايير الأمان درئا للمخاطر، من خلال نهج مبدأ الاستباقية.

وكشف المصدر أن المكتب الشريف للفوسفاط أطلق مشروعا بشراكة مع مؤسسة Dupont  مخصص للسلامة والصحة والعمل والبيئة، عبر وضع المجموعة برنامجا للتميز بعنوان “صفر حادث”، وأن هذا البرنامج يهدف إلى خلق حالة الترابط الأمني  بين الموظفين والمتعاقدين الخارجيين​، وتوفير بيئة لا يكون فيها كل فرد مسؤولاً فقط عن سلامته ، بل عن أمن زملائه أيضا.

وقد نشر المكتب الشريف للفوسفاط 18 معيارا للسلامة والصحة والبيئة في جميع المواقع الصناعية، التي تضم الموظفين والمتعاونين  الخارجيين، مما يسهل من تفادي الحوادث وتغطية المخاطر اليومية. وأضاف المصدر ذاته، أنه نتيجة لهذه السياسة فإن معدل تكرار الحوادث في العمل بالمواقع الصناعية (بما في ذلك المتعاونون مع OCP والشركات الخارجية)، انخفض بنسبة 60 ٪ في السنوات الـ 5 الماضية وبالتالي، فإن معدل التردد المسجل يتجاوز بكثير الأداء الدولي وفقا لمعايير إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.