24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | مجلس جماعة بركان يتدراس مشروع توسيع المدار الحضري للمدينة

مجلس جماعة بركان يتدراس مشروع توسيع المدار الحضري للمدينة

من اجل تدعيم مسار التنمية المجالية لمدينة ببركان ، عقدت لجنة النعمير وإعداد التراب بجماعة بركان صباح يومه الثلاثاء 10 دجنبر 2019 لنظر في ملف توسيع المدار الحضري.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق سلسلة الاجتماعات التي انعقدت سابقا والتي تندرج في إطار دراسة مجمل الإجراأت المتعلقة بموضوع توسيع المدار الحضري،والذي يتطلب الموافقة المبدئية لوزرة الفلاحة ووزارة التعمير والإسكان وسياسة المدينة.

المشروع الهام سيكون هدفه رفع الحصار الذي تعرفه المدينة في ظل ارتفاع الكثافة السكانية وانحسار المجال الجغرافي للمدينة ،مما سيوفر الوعاء العقاري المناسب والكافي للاستجابة لاحتياجات من حيث الأراضي الواجب فتحها للتعمير والترخيص لعمليات البناء والتجزئ والتقسيم و انجاز التجهيزات و المرافق العمومية وكل المشاريع التنموية المتعددة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية.

ومع ذلك يتطلب مشروع قبل ضم وتمديد الذي سيشمل مجموعة من الأراضي التابعة للمجال القروي مجابهة المشاكل الآنية والإكراهات المستقبلية والتفكير في حلول استباقية للبدائل الإقتصادية لساكنة المناطق التابعة للتراب القروي الذي ستشمله عملية الضم الى المجال الحضري وذالك وفق استراتيجية ومنهجية علمية تراعي الخصوصية .

وتبدأ العملية بعد المصادقة بالمجلس توجيه المشروع إلى المصلحة الجغرافية التابعة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية قصد الدراسة والمصادقة وإعادة توجيهه من جديد لى السطات الحكومية المكلفة قصد المصادقة النهائية عليه واستكمال باقي الإجراأت القانونية الجاري بها العمل في الموضوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.