24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | إسبانيا ردا على وزير من حزب بوديموس: لا نعترف بالجمهورية الصحراوية الوهمية

إسبانيا ردا على وزير من حزب بوديموس: لا نعترف بالجمهورية الصحراوية الوهمية

أجرت وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية، أرانتشا غونزاليس، اتصالا هاتفيا مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة بشأن اللقاء الذي أجراه كاتب الدولة، ناتشو ألفاريز المنتمي لحزب بوديموس، مع “وزيرة صحراوية” مزعومة. وكان رد فعل الحكومة الإسبانية صارما ومفحما.

أمس الأحد 23 فبراير، قام  عضو في الحكومة الإسبانية،كاتب الدولة في الشؤون الاجتماعية، ناتشو ألفاريز، المنتمي لحزب بوديموس اليساري المتطرف (المدافع عن أطروحات انفصاليي البوليساريو).

بإجراء لقاء يوم الجمعة 21 فبراير في مقره في مدريد مع المدعوة اسويلمة بيروك، “الوزيرة الصحراوية” المزعومة. والأنكى من ذلك أنه قام بنشر تدوينة على حسابه الخاص بتويتر، حيث عبر علانية عن “تضامنه مع الشعب الصحراوي”، قبل التراجع عنها وحذفها.

لم تتأخر وزارة الخارجية الإسبانية طويلا لإعادة الوزير اليساري إلى جادة الصواب، مؤكدة لوزارة ناصر بوريطة أن موقف الدولة الإسبانية من ملف الصحراء المغربية لم يتغير. وأكدت رئيس الديبلوماسية الإسبانية الجديد، أرانتشا غونزاليس قائلة في تدوينة على حسابها على تويتر: “أجريت مكالمة هاتفية مع نظيري المغربي حول لقاء كاتب الدولة في الشؤون الاجتماعية مع وزير الشؤون الاجتماعية الصحراوية. وأوضحت أن المقابلة وما تلاها من مقالات لا تعكس موقف الحكومة الإسبانية من الصحراء”.

وأضافت: “لم يتغير موقف إسبانيا من الصحراء. إن الأمر يتعلق بسياسة دولة. لا تعترف إسبانيا بـ”الجمهورية الصحراوية” وتؤيد جهود الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي في إطار قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.