24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | المجلس الجماعي لبركان يتخذ تدابير استباقية ووقائية من فيروس كورونا المستجد.

المجلس الجماعي لبركان يتخذ تدابير استباقية ووقائية من فيروس كورونا المستجد.

انعقد صباح يوم الإثنين 16 مارس 2020 ، بمقر جماعة بركان لقاء حول التدابير الوقائية والتحسيسية ، للتصدي لفيروس كورونا المستجدcovid-19 ،وقد تمحور جدول أعمال هذا الإجتماع حول التدابير الوقائية والاحترازية التي تقوم بها مصلحة حفظ الصحة .

حيث أكد كل من رئيس الجماعة ورئيس مصلحة حفظ الصحة أن الجماعة تقوم بتدابير وقائية واستباقية على مدار السنة وفق برنامج سنوي دائم ومستمر، يرمي إلى تطهير الأماكن العمومية وعربات النقل العمومي وذلك من خلال دوريات يشرف عليها مكتب حفظ الصحة لمحاربة كل الأشكال الوبائية باستعمال أدوية معتمدة لدى منظمة الصحة العالمية .

وقد تم اجراء 478 تدخل للتطهير والتعقيم خلال سنة 2019 ، اكثر بما كان مرتقبا خلال هذه السنة حيث ان المصلحة برمجت 365 تدخل .

كما تمت الإشارة إلى أن الجماعة لديها برنامج إسثنائي أستدعته الظرفية الصحية الحالية ، والتي تستوجب تكاثف الجهود من أجل توفير المساعدات اللازمة والضرورية .

حيث أكدوا وبحمد الله والى حد الآن، أن مدينة بركان والجهة الشرقية بصفة عامة تخلو من أي حالة إصابة بالفيروس المستجد ، كما تعتزم الجماعة ومن خلال أقسامها ومصالحها الإدارية ، سد الخصاص في ما يتعلق بالعنصر البشري للتدخل ولمتابعة الأوضاع عن قرب ومعالجتها بتنسيق مع لجنة اليقضة.

و تم التأكيد على أن جماعة بركان لديها برنامج حسب القرار الجبائي يدخل في إطار قواعد النظافة والصحة بغض النظر عن التطهير الإستثنائي.

وقد خلص الإجتماع إلى إحداث محطة تطهيرالسيارات وعربات النقل العمومي، وتوفير المواد اللازمة لذلك، ،واعتماد تدابير صارمة في الإدارات التابعة للجماعة مع المرتفقين دون إغفال لمصالح المواطنين وخلق تواصل مع الجمعيات في الموضوع ، وتحديد لقاء مع شركة تدبير قطاع النظافة من أجل تدبير أمثل لهذه العملية في الوقت الراهن ، وتشمل عملية التطهير المكاتب الادارية التابعة لها حفاظا على السلامة الصحية للموظفين العاملين بها ، وكذلك المرتفقين الذين يتوافدون عليها لقضاء أغراضهم .

وجماعة بركان تتابع بكل مسؤولية الوضع وتعمل بتنسيق مع السلطات الاقليمية والمحلية والمصالح الخارجية حفاظا على السلامة والصحة تفاديا لانتشار عدوى الوباء المحتملة .

ووضعت المصلحة برنامجا خاصا واستثنائيا يتضمن مجموعة من التدابير الوقائية والاحترازية بما فيها تخصيص حصص التعقيم والتطهير ، والجماعة منخرطة بشكل فعال في لجان اليقظة والاجتماعات التي تعقد على مستوى عمالة الاقليم لتتبع الوضع الصحي والاقتصادي والتموين واتخاذ مايلزم من اجراءات .

ومباشرة بعد انتهاء اللقاء ، تمت زيارة ميدانية للمحطة المخصصة لإجراء عمليات التعقيم والتطهير لجميع المركبات بكل اصنافها .

 

 

 

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.