24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

أستراليا تختار مغربيا للقيام بدراسة لتأثيرات كورونا الاقتصادية والاجتماعية

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر في الصدارة من حيث عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى إسبانيا
الرئيسية | أحداث متميزة | توقيف عدة أشخاص بإقليم بركان بعد رفضهم “حركة التقييد” بحالة الطوارئ الصحية و تنفيذ توصيات الوقاية والقرارات الاحترازية

توقيف عدة أشخاص بإقليم بركان بعد رفضهم “حركة التقييد” بحالة الطوارئ الصحية و تنفيذ توصيات الوقاية والقرارات الاحترازية

في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” وقيام السلطات الأمنية والمحلية بمجهودات كبيرة وخرافية وبأشكال مختلفة وعلى جميع الأصعدة إلا أن بعض السكان يصرون على مخالفة القرار الصادر على المستوى الوطني، المرتبط بحالة الطوارئ الصحية.

وذكرت مصادر أن دوريات السلطات ببركان، تعمل ما بوسعها لحث السكان على ملازمة البيوت، ، إلا أن بعض السكان يصرون على مخالفة القرار .

وأضافت نفس المصادر أنه في الوقت الذي يستجيب بعض المتواجدين بالشارع العام، ويتفاعلون بسرعة مع توجيهات ممثلي السلطات المحلية والأمنية التي تجوب الأزقة والشوارع، تأبى فئة أخرى إلا أن تواصل التواجد خارج المنازل بدون أسباب مقنعة، ورفض الاستجابة لقرار “تقييد الحركة”.

وفي نفس الإطار،اضطرت الشرطة القضائية، بتعليمات من النيابة العامة، إلى وضع عدة أشخاص رهن الحراسة النظرية، والاستماع إليهم في محاضر رسمية، من أجل متابعتهم بعدم الامتثال ومخالفة القرار الذي أعلنته السلطات، المرتبط بحالة الطوارئ الصحية.

حيث تمكنت عناصر السلطات الأمنية بإقليم بركان من توقيف أشخاص أصرّوا على عدم الامتثال وقيام بأنشطة خارج القانون من فتح المقاهي وقاعة للالعاب فيما تم إلقاء القبض على مروجي المخدرات الذين يستغلون هذه الظرفية بتنقل إلى زبون ليلا.

وفي نفس السياق تم إعتقال شخص بأكليم نشر محتويات زائفة ، يشتبه في تورطه في تصوير ونشر أخبار زائفة يزعم فيها تسجيل حالة للإصابة بمرض كورونا الوبائي بأكليم.

كما تم التصدي بقوة القانون لكل سلوكات التي تحرض فيه على عدم تنفيذ توصيات الوقاية والقرارات الاحترازية التي أمرت بها السلطة العامة .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.