24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تسجيل 203 حالة شفاء و8 وفيات جديدة بـ”كورونا” في المغرب

تسجيل 203 حالة شفاء و8 وفيات جديدة بـ”كورونا” في المغرب

أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الإثنين، عن تسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 163، فيما لا زال 5108 أشخاص من المخالطين تحت التتبع الطبي. وكشف اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، عن تسجيل 8 حالات وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 126، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 203 بعد تسجيل 26 حالة جديدة.

وأوضح اليوبي أنه من بين 102 حالة جديدة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، يوجد منها 69 حالة كانت للمخالطين، تم التعرف عليها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، ليصل بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تم اكتشافها بهذه الطريقة إلى 759 حالة من بين 11608 من المخالطين. وبخصوص التوزيع الجغرافي، لازالت جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات، تليها جهة مراكش آسفي، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس مكناس. ولم سُجل بكل من جهة الداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، أقل عدد من حالات الإصابة.

وبخصوص الحالة الصحية للمرضى أثناء التكفل بهم، أشار اليوبي إلى أن الحالات التي ليست عليها أي علامات المرض، والتي تم اكتشافها في وسط المخالطين، تمثل 16 في المائة.

وأضاف أن الحالات “البسيطة والحميدة” تمثل نسبة 70 في المائة، والحالات “الصعبة والحرجة” تمثل 14 في المائة، فيما العدد الإجمالي للحالات المتكفل بها التي توجد في وحدات العناية المركزة والإنعاش بلغ 64 حالة. وكشف المسؤول ذاته أن معدل العمر للإصابات بلغ 47 سنة، وتمثل الفئة العمرية ما بين 40 و65 سنة أعلى نسبة مئوية بـ38 في المائة تقريبا، تليها الفئة العمرية ما بين 25 و40 سنة بـ21 في المائة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.