24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | المغرب.. ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى2017 حالة

المغرب.. ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى2017 حالة

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 189 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5408 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة الرابعة من مساء أمس الثلاثاء إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده الوزارة للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 47550 بعد استبعاد 3199 حالة خلال 24 ساعة الماضية.

في حين سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 179 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 2017 حالة شفاء، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 37.3 في المائة، وبالمقابل جرى تسجيل حالتي وفاة جديدتين، خلال 24 ساعة الماضية، ليصل عدد الوفيات إلى 183 حالة إلى حدود الساعة، حيث أكد اليوبي أن نسبة الفتك استقرت في 3.4 في المائة، ما يؤكد أن هذه النسبة في انخفاض تدريجي.

وأوضح اليوبي أن الحالات الجديدة المكتشفة سجلت في كل من جهات الدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي وطنجة تطوان الحسيمة والرباط سلا القنيطرة. مضيفا أن 162 حالة من بين 189 حالة مسجلة خلال 24 ساعة جرى اكتشافها من بين المخالطين للحالات المؤكدة الإصابة، وذلك بنسبة 86 في المائة، ما يفسر اكتشاف هذه الحالات مبكرا.

ومازالت الجهات الخمس فيما يخص التوزيع الجغرافي، تحتل الصدارة في عدد المصابين، خاصة جهة الدارالبيضاء سطات، بـ 26 في المائة، وجهة مراكش آسفي، بنسبة 21 في المائة، تليها جهات طنجة تطوان الحسيمة، ثم جهة فاس مكناس ودرعة تافيلالت، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.