24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | إجتماع المدير الإقليمي للشباب والرياضة ببركان مع أعضاء المجلس البلدي

إجتماع المدير الإقليمي للشباب والرياضة ببركان مع أعضاء المجلس البلدي

إنعقد صباح يوم الجمعة 19يونيو 2020 بمقر جماعة بركان ، اجتماع ترأسه رئيس المجلس الجماعي بركان مع المدير الإقليمي للشباب والرياضة عبد الحق ازواغ.

جدول أعمال هذا الإجتماع تمحور حول سير وتقدم الاشغال ملاعب القرب والمسابح بتراب جماعة بركان ودراسة طريقة تدبيرها وتسييرها ، وبعد نقاش مستفيض خلص الاجتماع إلى ضرورة ، تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين جماعة بركان ومديرية الشباب والرياضة بتنسيق مع السلطة الإقليمية والمحلية تعمل على القيام بمعاينة هذه المنشآت الرياضية .

ووضع وصياغة كناش التحملات واتفاقية التدبير من اجل تسيير وتتبع ملاعب القرب، هذا الكناش سيعرض للتصويت خلال الدورة المقبلة للمجلس الجماعي ، والذي من خلاله سيتم اعتماد معايير لانتقاء الجمعيات ذات الطابع الرياضي والبحث عن الصيغة المناسبة من أجل إشراكها في تسيير هذه الملاعب ، من أجل النهوض بالانشطة الرياضية للاحياء .

أما بخصوص ملاعب القرب بالمؤسسات التعليمية تم اقتراح ضرورة إشراك جمعيات أباء وأولياء التلاميذ من أجل تدبيل أمثل يراعي القيم المتعارف عليها داخل المؤسسات التعليمية ويشجع المواهب على ممارسة الرياضة المدرسية ، والانفتاح على الساكنة المجاورة للمؤسسة التعليمية ( نموذج ثانوية تريفة الاعدادية ) .

واحداث ملاعب القرب له اهمية في تعزيز وتوفير بنية تحتية رياضية للقرب، وتوسيع وتشجيع الممارسة الرياضية لفائدة الأطفال والشباب، والمساهمة في تقليص نسب انحراف الشباب وتحصينهم من كافة آفات الاجتماعية من خلال تنشيط السوسيورياضي .

وتم التطرق كذلك الى سير الأشغال بمسبح حي المجد ومسبح حي الزلاقة ومطلب التسريع بافتتاح هذه المشاريع الرياضية التي تستهوي العديد من ساكنة مدينة بركان إناثا وذكورا .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.