24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بعد احتجاجات العالقين بتركيا.. قنصلية المغرب تكشف معايير حصر لوائح العائدين

بعد احتجاجات العالقين بتركيا.. قنصلية المغرب تكشف معايير حصر لوائح العائدين

كشفت قنصلية المغرب بإسطنبول، اليوم الجمعة، أن حصر لوائح المستفيدين من الترحيل للمملكة يتم وفق معايير محددة وصارمة وشفافة، وذلك في بيان توضيحي لها إثر احتجاجات خاضها مغاربة عالقون بتركيا طيلة الأيام الماضية بمطار اسطنبول الدولي وأمام مبنى القنصلية العامة.

وأوضحت القنصلية، أن هذه المعايير تعطى الأولوية للعالقين الموجودين في وضعية هشاشة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والمرضى والنساء الحوامل والمرافقات لرضع أو لأطفال قاصرين.

واعتبرت القنصلية أن مجموعة من المواطنين العالقين توجهوا إلى المطار رغم عدم دعوتهم للاستفادة من الرحلات الجوية الخاصة التي تنظمها السلطات المغربية للعودة إلى أرض الوطن، “سعيا منهم للضغط على المصالح القنصلية وعرقلة جهودها في مواكبة المواطنين العالقين”. وقالت إنها تسهر، ومنذ الأيام الأولى لإغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية، على خدمة كافة المواطنين المغاربة العالقين بتركيا، ومعاملتهم على قدم المساواة، وفي احترام تام للمعايير المعتمدة في إعداد لوائح المستفيدين من الترحيل.

ودعت العالقين إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية والانضباط للمساهمة في تيسير تنظيم عودتهم إلى المغربن مشيرة إلى أنها تتكفل بمصاريف الإيواء والتغذية لفائدة ثلاثة آلاف مواطن ومواطنة.

ولفتت إلى أن بيانها التوضيحي، جاء على إثر تداول صور وفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعة من المواطنين المغاربة العالقين بتركيا توجهوا إلى مطار إسطنبول الدولي مطالبين بترحيلهم إلى أرض الوطن.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.