24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

تراخي السلطات في محاربة الهجرة غير الشرعية تدفع وزير الداخلية الإسباني إلى زيارة الجزائر

خارج الحدود

-berkanexpress-

الجزائر: إرسال مساعدات غذائية إلى البوليزاريو تثير الجدل وترافقها إنتقادات واسعة
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر تغرق في اكتظاظ وطوابير بمكاتب البريد لغياب السيولة المالية وملامح أزمة مالية

الجزائر تغرق في اكتظاظ وطوابير بمكاتب البريد لغياب السيولة المالية وملامح أزمة مالية

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، عن تعليق عمليات سحب الأموال من المكاتب البريدية للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية.

وأفادت مؤسسة بريد الجزائر في بيان لها، أنه وتلبية لاحتياجات المواطنين من السيولة النقدية على مستوى مكاتب البريد في ظل جائحة كوفيد 19، وتطبيقا لتعليمة رئيس الجمهورية، تقرر تعليق عمليات سحب الأموال من المكاتب البريدية للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية.

كما أشارت بريد الجزائر، أنه يمكن للأشخاص المعنويين الاستفادة من وسائل الدفع الكتابية المتاحة، بواسطة استعمال الصكوك المُصادّق عليها أو التحويلات من حساب إلى حساب أو تقديم صك بريدي للتحصيل من خلال نظام المقاصة الإلكترونية مع المنظومة المصرفية.

عبر العديد من زبائن بريد الجزائر عن امتعاضهم من استمرار أزمة السيولة النقدية بمكاتب البريد واستحالة سحب أموالهم عدة أيام، نظرا للطوابير الكبيرة أمام الشبابيك أو لغلقها بحجة عدم التموين اليومي لهذه المكاتب البريدية من البنك المركزي إلا أن الواضح أن البلاد ترضخ في أزمة مالية وإنهيار عملة و النقد الأجنبي .

وأشاروا أنهم ملوا، في ظل تفشي وباء فيروس كورونا، من التنقل بين مكاتب البريد بحثا عن السيولة المالية لسحب النقود من حساباتهم البريدية الجارية، وضرورة التنقل حتى إلى ولايات مجاورة من أجل الحصول على أموالهم بعدما جفت الموزعات الآلية من النقود وأعلنت عدة شبابيك بريدية عن غياب الأموال.

 

 

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.